اعلان

توفير فرص عمل للشباب ومساعدات مادية للأولى بالرعاية فى الفيوم

عقد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، اللقاء الدوري بالمواطنين للاستماع لمطالبهم وتلقى شكواهم من أجل تقديم الحلول المناسبة لها، بحضور وكلاء الوزارة ورؤساء المدن والمصالح ومديري العموم.

خلال اللقاء، شدد محافظ الفيوم على مسئولي القوى العاملة بتوفير فرص عمل للشباب بالقطاع الخاص.

كما وجه مسئولي التضامن الاجتماعي بتوفير مساعدات مالية لعدد من الحالات الإنسانية نظرًا لظروفهم الاجتماعية الصعبة بعد عمل البحث الميداني اللازم للحالات المستحقة، كما منح مساعدات مادية عاجلة لعدد أخر من ذوى الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على الظروف المعيشية، لحين عمل الإجراءات اللازمة للحصول على معاش استثنائي.

كما أصدر محافظ الفيوم، تكليفات لرؤساء مجالس المدن بمنح تراخيص أكشاك للأسر الأولى بالرعاية بعد تحديد أماكن الأكشاك بعيدًا عن الطرق العامة والميادين بما لا يعيق حركة السير.

كما وجه مسئولي الموارد المائية والري بتكثيف الحملات على الأبحر والترع لتوصيل المياه إلى الأراضي بالنهايات، مع استمرار عمليات التطهير للمجاري المائية.

وفي قطاع التربية والتعليم، شدد محافظ الفيوم على سرعة حل المشاكل العالقة بالقطاع لانتظام العملية التعليمية بكافة مدارس المحافظة.

وفي قطاع الصحة، أصدر سامي، توجيهاته لمسئولي الصحة بتوفير العلاج اللازم على نفقة الدولة لغير القادرين، واتخاذ الإجراءات اللازمة لبعض الحالات التي تحتاج لعمليات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً