اعلان

وزير التخطيط تستعرض التجربة المصرية في صناعة المستقبل

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن مصر دولة شابة وأننا ننعم بكون 68.8% من الشباب أقل من 35 سنة، مشيرةً إلى أن شباب مصر هم ثروة ومستقبل البلاد، وتضع الدولة وكذلك استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 الشباب في قمة أولوياتها.

وأضافت السعيد، في جلسة "استعراض التجربة المصرية في صناعة المستقبل" بمنتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الرئيس وجه في مؤتمر الإسكندرية أن يشارك الشباب في مراجعة تلك الاستراتيجية طويلة المدي نظرا لأهمية مشاركة الشباب، لافتةً إلى أن القيادة هي مجموعة من المهارات الفنية والتخصصية والإدارية وكذلك الشخصية.

وأكدت أن من يتمتع بموهبة فطرية في القيادة، يحتاج إلى من ينقل تلك الموهبة، فكان لابد من وجود مجموعة من البرامج للعمل على ثقل تلك المواهب، ومن هنا جاءت فكرة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

جاء ذلك خلال كلمتها بجلسات منتدي شباب العالم النقاشية والمقام في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشاركة الشباب من جميع أنحاء العالم حيث شارك بالمنتدى أكثر من 3300 شاب من 113 دولة وبمشاركة 19 وزير شباب و50 سفير وبعثة رسمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل