اعلان

سحر نصر تستغل مشاركتها في منتدى شباب العالم للترويج للاستثمار

مدير "أوبر": نعتزم التوسع في نشاط الشركة في مصر.. والمركز الجديد تكلفته 20 مليون دولار.. ويوفر أكثر من 1000 فرصة عمل مباشرة

عبد اللطيف واكد: السوق المصري من أسرع الأسواق نموا على مستوى العالم

سحر نصر تبحث مع مديرة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة دعم المستثمر الصغير ومشروعات الشباب

راندا أبو الحسن: الصندوق الاستثماري التنموي المبادرة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا

مديرة البرنامج الإنمائي: مصر رائدة في مجال التمويل المبتكر

تحتضن مدينة شرم الشيخ، منذ السبت الماضي، أعمال منتدى شباب العالم، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء الأحد، ويستمر حتى العاشر من نوفمبر الجاري، بمشاركة 60 شاب من جنسيات مختلفة، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، وعدد كبير من الوزراء وعدد من مستشاري الرئيس.

وحرصت الدكتورة سحر نصر، على عدم تفويت فرصة الترويج للإجراءات الاصلاحية التي اتخذتها مصر لجذب الاستثمارات، والتي كان آخرها إقرار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، الذي يضمن سرعة الإجراءات ويتيح مناخ أفضل للاستثمار، بجانب أن القانون الجديد حدد قيمة الضرائب على حسب أماكن الاستثمار وهناك حوافز للقطاع الخاص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في بعض المناطق وصلت إلى 50% إعفاء من الضرائب.

ويرصد "أهل مصر"، أبرز لقاءات وزيرة الاستثمار على هامش مشاركتها في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، والتقت بعبد اللطيف واكد مدير عام شركة أوبر في مصر، والدكتورة راندا أبو الحسن، مديرة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في مصر.

وبحثت سحر نصر، مع عبد اللطيف واكد، مدير عام شركة أوبر فى مصر، وأحمد على، مدير السياسات فى الشركة لشمال أفريقيا، ورنا قرطام، مدير السياسات بالشركة في مصر، توسيع نشاط الشركة في المحافظات، بعد افتتاح مركز شركة "أوبر" الجديد في مصر للخدمة المتميزة بالقاهرة والذي يعد الأول في منطقة الشرق الأوسط، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 20 مليون دولار، ويوفر أكثر من 1000 فرصة عمل مباشرة للشباب المصرى بحلول 2020.

وأوضحت الوزيرة، أن الحكومة حريصة أن يكون هناك بيئة أعمال وإصلاحات تشريعية تضمن ضخ القطاع الخاص استثمارات جديدة، وتوفير فرص عمل للشباب، مشيرة إلى أن مشروع قانون تنظيم خدمات شركات نقل الركاب فى السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، سيوفر إطار تشريعي ميسر لشركة أوبر والشركات الأخرى العاملة فى هذا المجال.

وأشار عبد اللطيف واكد، أن أوبر تعتزم التوسع فى نشاطها فى مصر، بعد افتتاح مركز الخدمة المتميزة والذى يعد الاستثمار الأول من نوعه لـ"أوبر" فى منطقة الشرق الأوسط، حيث تعتزم الشركة أن تصبح القاهرة مركزا لدعم عملائها فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موضحا أن السوق المصري يعتبر من أسرع الأسواق نموا التى تعمل بها أوبر على مستوى العالم.

وأشاد "واكد" بمنتدى شباب العالم، وحرص القيادة السياسية فى مصر على دعم افكار الشباب وصياغة رؤية مشتركة مع مختلف شباب العالم نحو المستقبل. وذكر أن "أوبر" استطاعت من خلال استثماراتها بالشرق الأوسط في السنوات الثلاثة الماضية تمكين الآلاف من زيادة دخولهم وتحسين المستوى المعيشى لعائلاتهم.

كما ناقشت، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع الدكتورة راندا أبو الحسن، مديرة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في مصر، إجراءات إصدار الإطار الاستراتيجي الجديد لعمل الأمم المتحدة في مصر خلال الفترة من 2018 إلى 2022، بالتنسيق مع ريتشارد ديكتس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في القاهرة، حيث يتناسب الاطار الجديد مع أجندة مصر التنموية، وتلبية احتياجات المواطنين.

وبحثا أنشطة الصندوق الاستثماري التنموي الذي سبق أن أطلقته وزارة الاستثمار بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، حيث يعمل الصندوق على إنشاء حضانات لريادة الأعمال في مصر، ودعم المستثمر الصغير فى ظل التوجه العالمي حاليا للاهتمام بنوعية الاستثمار وآثاره على الشباب، حيث سيعمل الصندوق على دعم المشروعات الناشئة التنموية، ولتشجيع الاستثمارات التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية في مجالات مثل الحد من الفقر، وتوفير فرص العمل، والطاقة المتجددة.

وأكدت الوزيرة، أهمية وضع أولوية لمشروعات الشباب فى هذا الصندوق، ودعم رواد الأعمال، وزيادة الدعم للقطاع الخاص للمشاركة في التنمية، وذلك لربط أهداف التنمية مع الاستثمارات ذات البعد الاجتماعي والبيئي والموفرة لفرص العمل، ولتقديم خدمات أفضل للمواطن ذات تكلفة أقل، مع تحفيز نمو الشركات الناشئة من خلال إيجاد حوافز سوقية تسمح بالمنافسة، ودعم المستثمر الصغير عبر الدخول معه في شراكة عبر رأس المال، وتوفير تدريبات فنية للمستثمرين وربطهم مع السوق الخارجي والتكنولوجيا المتطورة.

وأكدت راندا أبو الحسن، أن الصندوق الاستثماري التنموي يعد المبادرة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتجعل مصر رائدة في مجال التمويل المبتكر والمستدام من أجل التنمية.

وأشادت "أبو الحسن" بمنتدى شباب العالم، وحرص القيادة السياسية فى مصر، على التواصل المستثمر مع الشباب واشراكهم فى حوارات ومناقشات مع شباب العالم، مما يساهم فى تحقيق اهداف التنمية.

وأكدت الوزيرة، أنها تعمل من خلال عضويتها في المجلس الاستشاري التابع لصندوق الأمم المتحدة للأثر الاجتماعي، على دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر، وإقامة شراكات مع مختلف مؤسسات الأمم المتحدة، للمساهمة في جذب الاستثمارات.

وانطلقت السبت، فعاليات منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، وتم تخصيص اليوم الأول للتسجيل، وتسليم عدد كبير التصاريح الخاصة بهم، كما تسلموا جدول أعمال المؤتمر وكيفية التواصل مع اللجنة المنظمة لتذليل كل العقبات التي تواجههم،و حصل المشاركون على أرقام وخرائط للتواصل على مدى أيام المؤتمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل