اعلان

5 رسائل هامة لـ"السيسي" في اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم: فرصة العمل تكلف الدولة من 100 ألف إلى مليون جنيه.. و"هقعد على التجربة اليابانية لحد ماتنجح"

كتب : نجوى قطب

افتتحت صباح اليوم الثلاثاء، الجلسة الصباحية لليوم الثالث من فعاليات منتدى شباب العالم المقام في مدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والذي أرسل عدة رسائل خلال كلمته أثناء مشاركته في الجلسة.

وترصد "أهل مصر" أبرز الرسائل التي جاءت في جلسة اليوم بالمنتدى..

1- فرصة العمل في مصر:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن فرصة العمل في مصر، تكلف الحكومة ما يتراوح بين 100 ألف جنيه إلى مليون جنيه.

وأوضح "السيسي" خلال مشاركته في فاعليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، أن مصر تحتاج إلى نحو 100 مليار جنيه سنويًا من أجل خلق فرص عمل لمليون شاب.

2- الجهل والفقر:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الجهل والفقر أهم المشاكل التى تواجه أفريقيا، مشيرًا إلى أن الدول المتقدمة لديهم نمو سكاني متوازن وبرامج سكانية مستقرة منذ فترة طويلة، لافتا إلى أن تلك الدول لا يتم تخريج دفعات كبيرة لسوق العمل سنويا.

وأكد السيسي: "لدينا نمو سكاني سنوى فى مصر وصل إلى 2 ونصف مليون نسمة، موضحًا" أن النمو السكانى فى مصر يحتاج إلى أن يجد فرصة تعليم، وعمل وحياة جيدين فى مصر، لكن النمو السكانى غير المتوازن يؤثر على التنمية".

3- التجربة اليابانية:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه وجد أن التجربة اليابانية في التعليم تعتبر من أفضل التجارب التي يمكن الاستفادة منها.

وأضاف السيسي خلال منتدى شباب العالم، أنه حريص على نجاح التجربة، مضيفًا: "عشان ميتقالشي بعد 6 أو 7 سننين إنها منجحتش وكان الغرض منها التطبيل للرئيس" قائلا: "هقعد على التجربة لحد ماتنجح".

4- النمو السكاني:

كما صرح الرئيس السيسي، أن كل رئيس يريد الرفاهية إلى شعبه، حتى يتم الارتقاء به، مضيفًا: "للأسف مفيش حد قدر يواجه قضية النمو السكاني وأن أخطر قضية تواجه العالم وتضر بمصالح الأمم هي قضية الإرهاب".

5- كسر الإرادة المصرية:

قال السيسي، إن هناك محاولات عديدة لكسر الإرادة المصرية، قائلًا: "الأمة المصرية أمة عايزة تعيش زى ما كل الأمم عايشة".

وأضاف السيسي، أن التطرف سلاح يستخدم لتدمير الدول ويجب مواجهته، مشيرًا إلى أن المصريين يواجهون جميع القضايا بذكاء شديد، قائلًا: "الحكومة كانت بتقولى على الإجراءات الاقتصادية بلاش وأنا كنت مراهن على تفهم المصريين، وأنا عايزكم قدامى يا مصريين مش ورايا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً