اعلان

بعد تأهل مصر ونيجيريا.. تونس الأقرب للحصول على تأشيرة نيجيريا.. المغرب في مهمة صعبة أمام الأفيال.. والمجموعة الرابعة الأكثر تعقيدًا

تفصلنا أيام قليلة على انطلاق الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، حيث ضمن منتخبنا الوطني تأهله رسميًا رفقة المنتخب النيجيري إلى المونديال، الذي سيقام في صيف العام المقبل.

وبعد تأهل منتخبنا الوطني والنسور النيجيرية، للمونديال الذي سيقام في بلاد الدب الروسي، بات هناك 3 مقاعد للمنتخبات الإفريقية بالمونديال، سيتم حسمها رسميًا خلال الأيام المقبلة.

وترصد لكم "أهل مصر" حظوظ المنتخبات الإفريقية في الثلاث مجموعات المتبقية، في المنافسة على التأهل لمونديال روسيا

-المجموعة الأولى

منتخب تونس، صاحب الفرصة الأكبر في التأهل لمونديال روسيا 2018، حيث أنه سيواجه المنتخب الليبي، في مباراة لا يحتاج سوى نقطة وحيدة، إذ يحتاج التعادل فقط من أجل حسم تأهله بشكلٍ رسمي.

وفي نفس المجموعة، ينافسه على التأهل منتخب الكونغو الديموقراطية، الذي يحتاج للفوز على منتخب غينيا، مع خسارة تونس من ليبيا، ليتأهل لكأس العالم، لتصبح فرصته في التأهل صعبة للغاية.

-المجموعة الثانية

حسم منتخب نيجيريا، تأهله رسميًا لكأس العالم، عن المجموعة الثانية، بعدما تصدر المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الوصيف منتخب زامبيا، فيما حل منتخب الكاميرون ثالثًا بـ6 نقاط وتذيل المنتخب الجزائري الترتيب بنقطة واحدة فقط.

-المجموعة الثالثة

المجموعة الأكثر تعقيدًا، والتي يتنافس فيها المنتخب المغربي على التأهل مع منتخب كوت ديفوار، على الرغم من أن المنتخب المغربي صاحب الفرصة الأكبر، حيث يكتفي منتخب المغرب بالتعادل فقط أمام كوت ديفوار للتأهل للمونديال، في حين أن منتخب الأفيال يحتاج للفوز ولا بديل عن ذلك، لاسيما وأن أسود الأطلس يتصدر المجموعة بفارق نقطة.

-المجموعة الرابعة

المجموعة الوحيدة التي مازالت فرصة التأهل للأربعة منتخبات المشاركين فيها، ما زالت قائمة، حيث يتصدر المنتخب السنغالي المجموعة برصيد 8 نقاط، وفي الوصافة منتخب بوركينا فاسو بالتساوي مع الرأس الأخضر، بينما جنوب إفريقيا في المركز الرابع جنوب إفريقيا برصيد 4 نقاط.

-المجموعة الخامسة

حسم منتخبنا الوطني، تأهله لكأس العالم رسميًا عن المجموعة الخامسة، قبل جولة واحدة على انتهاء التصفيات وذلك بعدما تصدر مجموعته برصيد 12 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المنتخب الأوغندي صاحب الوصافة، في حين حل المنتخب الغاني ثالثًا برصيد 7 نقاط، وتذيل منتخب الكونغو الترتيب بنقطة وحيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً