اعلان

"إريكسون" تتوقع ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت لـ ١٥٩ مليون في ٢٠٢٣

كشف المهندس إبراهيم الدفتار مدير المشروعات بإريكسون مصر والشرق الأوسط، أن البنية التحتية التكنولوجية للشركة تمكنها من تشغيل ترددات الجيل الخامس وتفعيلها على المستوى المحلى خلال الوقت الحالي بدرجات متفاوتة.

وأضاف الدفتار فى تصريحات خاصة لأهل مصر، أن الحلول التقنية ونظم البرمجيات التي تعتمدها الشركة تعمل على كفاءة عالية ولكنها قد يشوبها البطئ في أداء الأعمال للفارق بين سرعاتها وسرعات ترددات الجيل الخامس، مشيرا إلى ضرورة دقة التصنيع وتجنب عنصر الخطأ البشري.

وأوضح الدفتار أنه من المنتظر بدء أطلاق الجيل الخامس بمصر فى النصف الثانى من العام المقبل بصفة تجريبية، على أن يكون التشغيل الفعلى بنهاية 2018.

وتوقع الدفتار، ارتفاع عدد مستخدمي الجيل الخامس إلى ١٧ مليون مستخدم بحلول 2023. وأظهرت توقعات إريكسون، زيادة عدد مستخدمي الهواتف الذكية بالمنطقة، سيزيد من ٣٣٠ إلى ٦٥٠ مليون مستخدم في ٢٠٢٣، ولكن سيزيد استخدام إنترنت الموبايل بمقدار ٦ مرات عن المعدل الحالي.

وأظهرت توقعات اريكسون ارتفاع عدد مستخدمي إنترنت الأشياء بالمنطقة من ٣٥ مليونًا بنهاية العام الجارى، إلى ١٥٩ مليون مستخدم بحلول ٢٠٢٣، بقطاع الصطاقة والخدمات الصحية والمرافق مثل المياه والكهرباء بجانب تطوير الصناعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً