اعلان

"اريكسون" تتوقع زيادة مستخدمي الهواتف الذكية بالمنطقة لـ ٦٥٠ مليون في ٢٠٢٣

أوضح المهندس إبراهيم الدفتار مدير المشروعات باريكسون مصر والشرق الأوسط انقسام اتجاهات استخدام الهاتف المحمول لثلاثة شرائح حسب تقرير الشركة لقياس خبرات المستخدمين خلال 2017.

وقال الدفتار أن الشريحة الأولى تسمى "المشغلين المتقدمين" ،وتنمو فيها نسبة "HDI" الخاصة بمستوى التعليم والدخل والاقبال على متطلبات الحياة نحو80%، فيما وصلت نسبة تشبع السوق لـ100%، أى أن كل فرد بتلك الشريحة يستخدم أكثر من وسيلة اتصال، مع اتاحة خدمات الجيل الرابع بشكل متوسع، حيث تشكل تلك الشريحة نحو 8% من إجمالى مستخدمى المحمول بالمنطقة.

وأضاف الدفتار أن الشريحة الثانية تسمى "المطورين المحسنيّن"، وتبلغ بها نسبة "HDI" حوالى 70%، حيث يحاول المشغلين تطوير حاجات السوق باستمرار لمواكبة التقدم العالمى، فيما وصلت نسبة تشبع السوق لحوالى 40% ،حيث تشكل تلك الشريحة نحو 26% من إجمالى مستخدمى المحمول بالمنطقة.

أما الشريحة الثالثة وتعرف بالمستجدة، تصل فيها نسبة "HDI" حوالى 46% خاصة أنها تشهد نمو بطئ لخدمات الجيل الرابع حيث تنشط الفرص الاستثمارية بنسبة 46% فى الفترة من (2017- 2023)؛ حيث تشكل تلك الشريحة نحو 66% من إجمالي مستخدمي المحمول بالمنطقة.

وتوقع تقرير اريكسون، زيادة عدد مستخدمي الهواتف الذكية بالمنطقة، سيزيد من ٣٣٠ إلى ٦٥٠ مليون مستخدم في ٢٠٢٣، ولكن سيزيد استخدام إنترنت الموبايل بمقدار ٦ مرات عن المعدل الحالي.

كما توقع التقرير، زيادة عدد مستخدمي إنترنت الأشياء بالمنطقة من ٣٥ مليونًا في ٢٠١٧، إلى ١٥٩ مليون مستخدم في ٢٠٢٣، وستتركز في المجال الصناعي، وتشغيل الماكينات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل