اعلان

بالأرقام.. الأهلي ضحية حكام أفريقيا في دوري الأبطال

كتب : بكر يحيي

تلقى الأهلي هزيمة من الوداد المغربي بهدف دون رد، في المباراة التى جمعت بينهما، على ملعب محمد الخامس، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليتوج الأخير باللقب الثاني له.

الحكم الجامبي باكاري جاسما، لم يكون موفقًا بالمرة، في إدارة هذه المباراة، وتغاضى عن احتساب العديد من الأخطاء ضد الأهلي، ليكون سبب رئيس في هزيمة الفريق.

 ليس هذه المباراة الأولى التى يتعرض لها الأهلي لظلم تحكيمي بل سبقها العديد من المباريات"أهل مصر" ترصدها لكم في هذا التقرير.

1- نسخة 2007 أمام النجم الساحلي:

المغربي العرجون خطف الأضواء، عندما تغاضي عن احتساب ركلتي جزاء صحيحتان للأهلي، لنجم الأهلي السابق محمد أبوتريكة وأحمد شديد قناوي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليتسبب في خروج الأهلي من البطولة.

2- نسخة 2010 أمام الترجي:

تأهل الترجي التونسي إلى نهائي دوري الأبطال، على حساب الأهلي، بعدما سجل مايكل إينرامو هدف الفريق التونسي الوحيد بيده، وتغاضى حكم المباراة عن احتساب خطأ ضد اللاعب.

3- نسخة 2016 أمام الوداد المغربي:

حرم الحكم التونسي يوسف السرايري، الأهلى من التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا، عندما لغي هدف سجله مؤمن زكريا، صانع ألعاب الفريق الأحمر، بداعي التسلل.

الجدير بالذكر أن الأهلي كان في حاجة لهدف وحيد من أجل التأهل إلى الدور المقبل.

4- نسخة 2017 أمام الوداد المغربي:

تغاضى الحكم الجامبي باكاري جاسما، عن احتساب العديد من الأخطاء ضد الأهلي، بالإضافة إلى عدم احتسابه ركلة جزاء للأهلي، وعدم احتساب وقت بدل ضائع كافي، بعدما توقفت المباراة لمدة 5 دقائق بسبب إشعال جماهير الوداد الشماريخ، واكتفى باحتساب 3 دقائق فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً