اعلان

ترحيب كبير من المطورين بقرار البنك العقاري لتمويل المشروعات تحت الانشاء

قال عمرو فؤاد كمال رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى أن محافظ البنك المركزى طارق عامر أصدر تعليمات إلى كافة البنوك منذ أسبوعين بضرورة الانفتاح لتمويل كافة المشاريع التى لازالت فى مرحلة الإنشاء والتأسيس شرط جدية المستثمر وأهمية المشروع بالنسبة للاقتصاد القومى.

وأوضح أن البنك العقارى على أتم استعداد للدخول فى تمويل مشروعات التطوير العقارى المختلفة بما يصل لحجم تمويل يقدر بنحو 80 % شرط اقتناع البنك بأهمية المشروع وجدواه الاقتصادية.

من جانبه أكد وليد الكفراوي رئيس مجلس ادارة شركة أفق للاستثمار العقاري أن القرار يعتبر حلمًا للسوق العقاري منذ سنوات مشيرًا إلى أنه سيساعد على مضاعفة حجم المشروعات المنفذة.

وقال في تصريح خاص أن المطورون ينتظرون تفاصيل التمويل التي سيعلن عنها البنك موضحًا أنها ستحدد إن كانت تمويل للمشروع فقط أو مشاركة مع المطور وهو ما ستحدده الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف أن سعر الفائدة سيحدد ماهية الموضوع وتأثيره على السوق ولكن إن كانت في متناول المطورين موضحًا أن البنوك ستحتاج إلى دعم للفائدة بدلًا من إحتساب فائدة بنحو 23 % لأنها نسبة تمثل خراب " بيوت " للمطورين.

وأضاف الكفراوي أن المشاركة للبنك ستكون أفضل مع الشركات العقارية بدلًا من معاملته على أنه ممول فقط مطالبًا بضرورة الإعلان عن تفاصيل عملية التمويل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القبض على السائق المتهم بسرقة سيدة مخمورة في القطامية وإلقائها بالطريق