اعلان

الطعام وحده يكفي.. كيف تصبحين سعيدة في 6 خطوات

إذا كنت تعاني من الاكتئاب وفقدان الحماس، وإذا كانت لديك صعوبة في العثور على السعادة خلال حياتك اليومية، فقد حان الوقت لإعادة النظر في نظامك الغذائي، وهنا نقدم لكل سيدة 6 خطوات تجعلها سعيدة.

1- تجنب الأطعمة المصنعة:

إذ يجب تجنب اختلال السكر في الدم، وهذا يعني التخلص من الكربوهيدرات السكرية المكررة والنشا الأبيض وعصائر الفاكهة والعصائر السكرية وبدلا من ذلك، تناول وجبات غنية بالبروتينات الخالية من الدهون.

2- لا تتخلص من الدهون الصحية:

حيث أن تجنب الدهون الصحية يمكن أن يؤثر على القدرة على التركيز وعلى المزاج، ويمكن الحصول على الدهون الصحية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند والأوميغا 3، وقد أثبتت الدراسات السابقة أن هذه الدهون تساعد في تعزيز المزاج ومحاربة الاكتئاب.

3- الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الدماغ وتحسين التركيز والحفاظ على الهدوء.

4- استهلاك الأغذية الغنية بالفيتامين د:

فاستهلاك الأطعمة مثل الفطر والكبد وصفار البيض والألبان كاملة الدسم يمكن أن يساعد على تعزيز مزاجك، نظرا إلى أن انخفاض الفيتامين د يمكن أن يسبب الاكتئاب.

5- دمج الأطعمة المخمرة في النظام الغذائي:

بإمكان بكتيريا الأمعاء المفيدة مساعدة الجسم في التعامل مع الإجهاد، والحد من القلق وتحسين المزاج، وتشمل الأطعمة المخمرة الزبادي واللبن المتخمر والمخلل.

6- الحصول على الماغنيسيوم:

الماغنيسيوم هو معدن الاسترخاء، وهو مفيد بشكل خاص للجسم في حال كنت تعاني من الإجهاد والقلق واضطرابات النوم، ويتواجد في الأرز وفول الصويا والتمر وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر