اعلان

تعرف على متحف اللوفر في "أبو ظبي" (صور)

تشهد إمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم السبت المقبل، افتتاح متحف "اللوفر العالمي"، وبحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وعدد من القادة العرب، والمعرض يقدم تاريخًا، مختصرا للعالم وأديانه الرئيسية.

ونرصد في التقرير التالي أبرز 8 معلومات مذهلة عن متحف "اللوفر"..1- 1.1 مليار دولار هي قيمة التعاون بين الإمارات وفرنسا في 2007 على إنشاء متحف "اللوفر" في أبوظبي، ومن بنود الاتفاقية إمداد المتحف بقطع فنية من 13 متحفا من باريس.

2- تم تفريغ 305 ألف متر مكعب من الرمال من موقع المتحف، قبل بدء بنائه.3- تم ضخ 250 متر مكعب من المياه، خلال عملية التنقيب كل ساعة، وذلك خلال ست سنوات هي مدة بناء المتحف.

4- قبة متحف "لوفر أبوظبي" مكونة من ثماني طبقات من 7 آلاف و850 قطعة من الصلب الهندسي ونجوم من الألومنيوم، ويبلغ وزنها سبعة آلاف طن، وتوازي وزن برج "أيفل" الشهير في باريس.5- 2.4 مليار درهم هي قيمة التعاقد مع المقاول الفائز بتصميم المتحف.6- أكثر من 700 قطعة فنية سيتم عرضها في المعرض، نصفها قادمة من متاحف فرنسية.7- أول قطعة تم شراؤها لمعرض "لوفر أبوظبي" في عام 2009، وهي لوحة فنية للفنان بييه موندريان، وتحمل اسم Composition with blue red yellow and black، وبلغت قيمتها 21.5 مليون يورو.8- ينفرد متحف "لوفر أبوظبي" بعرض أول عمل فني للفنان التشكيلي ليوناردو دافنشي في الشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن تخطط لتسليم إسرائيل أسلحة جديدة بمليار دولار رغم التحركات في رفح