اعلان

محافظ الإسكندرية يبحث تمويل المشروعات التنموية مع بنك الاستثمار الأوروبي (صور)

اجتمع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مع ممثلي بنك الاستثمار الأوروبي لمناقشة طرق تمويل المشروعات التنموية الحيوية بمحافظة الإسكندرية والتي من بينها مشروع تطوير محور المحمودية، ومشروع تطوير خط سكة حديد أبو قير وربطه بمنطقة برج العرب، ومشروع إعادة تأهيل ترام الرمل كمترو حضري.

وتم خلال الاجتماع، استعراض أساليب وطرق التمويل من قبل البنك الأوروبي لتلك المشروعات.

وأكد المحافظ، أنه سيتم دراسة وتحديد أساليب التمويل المعروضة من قبل البنك، من خلال متخصصين من جميع الجهات لوضع الأسلوب الأمثل بما يتفق مع احتياجات المحافظة وفقا للقانون.

ووجه سلطان، الشكر لممثلي بنك الاستثمار الأوروبي على دعمه وتعاونه في تطوير المشروعات التنموية بالمحافظة، موضحا أن هذا التعاون يصب في صالح الإسكندرية للعمل على عودتها لمكانتها المرموقة التي تليق بها.

علي الصعيد ذاته، أوضح المحافظ، أن تطوير المحاور المرورية بالمحافظة من أهم التحديات بها، كما أن مشاريع النقل الجماعي من أهم المشاريع المحورية لنا لأهمية الإسكندرية كمدينة سياحية وتوفير وسائل نقل جماعية متطورة.

جاء ذلك بحضور ممثل بنك الاستثمار الأوروبي ستين بوريس، واللواء هشام شادي، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، وممثلي المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل والركاب بالإسكندرية، وأساتذة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن بنك الاستثمار الأوروبي هو بنك تنموي خدمي غير يهدف إلى الربح يقوم بتمويل العديد من المشروعات التنموية علي مستوي العالم، ومن بين المشروعات التي يتم تمويلها في مصر؛ المرحلة الثالثة من خط لمترو الأنفاق "إمبابة ــ مطار القاهرة" والذي يساهم فى الحد من وجود سيارات بالقاهرة الكبرى، والحد من تكدس المرور السطحى، وكذا قدم البنك منحة لميناء الإسكندرية تقدر بـ500 ألف دولار، لإنشاء الميناء اللوجيستيى على مساحة 400 فدان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر