اعلان

«الطمع» وسيلة سهلة لحالات النصب في الدقهلية

أصبح حلم الثراء فى مدن وقرى محافظة الدقهلية، مرتبط بتوظيف الأموال، وتشغيلها بأرباح ماديةعالية، من قبل عدد من الأشخاص، يشتهرون فى القرى أو المدن بأنهم يقومون بتوظيف الأموال بمبالغ قد تصل إلى 40% أرباح، فيطمع المحيطون بهم، ويقومون بإعطائهم مبالغ مالية عالية، على أمل الحصول على فوائد عالية.

يذهبون إليهم من أجل الحصول منهم أموالهم بكل إرادتهم، ولم يتعظوا من الحوادث السابقة بالنصب على المودعين، ولكن لا يرون شىء سوى قيمة الفائدة العالية، التى لم يتمكنوا من الحصول عليها من أحد.

فى الشهر الأول، يرى المودع أمولا تأتى له بدون مجهود ومكاسب لم يتخيلها، فى ذلك الوقت يتمكن "النصاب"، من أن يزيده المودعين طمعا من أجل زيادة أموالهم بنسبة تصل إلى 100% وفجأة تقف فوائد الأموال للمودعين ويذهبون من أجل السؤال ولكنهم يعلمون أنهم تم النصب عليهم بإسم توظيف الأموال ويتجهون الى مراكز الشرطه من أجل تحرير محاضر بذلك.

ففى مدينة بلقاس تمكنت سيدة من جمع أموال من أهالي مدينتها بغرض توظفيها بأرباح عالية، ونصبت عليهم بعد أن نجحت في جمع مبلغ 40 مليون جنيه.

وأكد الأهالي في المحاضر أن السيدة جمعت الأموال من جيرانها وتمكنت من النصب عليهم بإعطائهم فوائد وأرباح كثيرة في بداية الأمر وبعد أن تمكنت من جمع مبلغ يتخطى 40 مليون جنيه فرت هاربة من المدينة ولم يعلم الأهالي عنها شيئا حتى الآن ولم يجدوا خيارا أمامهم إلا الاتجاه إلى مركز الشرطة وتقديم شكاوى بالنصب عليهم.

كما شهدت قرية طناح التابعة لمركز المنصورة قيام الأهالى بتحرير (46) محضر، بإجمالي مبالغ (ثمانية ملايين وسبعمائة وسبعة وعشرين ألف جنيه) ومبلغ 13200 (ثلاثة عشر ألف ومائتي دولار أمريكى) و1.986 كجم (كيلو وتسعمائة وستة وثمانين جراما ) ذهب ضد عبد السلام محمد بالحصول منهم الأموال لتشغيلها وقام بالنصب عليهم.

وتم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2 أحوال المركز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"