اعلان

بعد عام من تأسيسه.. داعش يفضح العلاقة الخفية مع "جيش خالد بن الوليد"

فضح عناصر تنظيم داعش الإرهابي، عبر إحدى المنافذ الإعلامية على موقع التواصل الاجتماعي المشفر "التليجرام"، عن اكتمال تأسيس تنظيم تابع له في مدينة درعا السورية يُدعى "جيش خالد بن الوليد"، بعدما أعلن عن تأسيسه في منتصف العام الماضي.

وبحسب مناصري التنظيم، والذين تداولوا صورا لهجمات قام بها عناصر "خالد بن الوليد"، لتعد هذه لأول مرة يعلن عن تبعية التنظيم الجديد لهم، حيث كان هناك اتهامات في الماضي بالتبعية له، إلا أن "داعش" نفى في أكثر من موضع، ليتم الكشف فيما بعد عن العلاقة الوطيدة الخفية فيما بينهم.

وكان في مطلع العام الحالي تناقلت مواقع عربية، عن مصادر مطلع من منطقة حوض اليرموك، بقولها: إن جيش خالد بن الوليد تأسس في شهر مايو 2016 من اندماج "لواء شهداء اليرموك" و"حركة المثنى الإسلامية".

وقد تأسس لواء شهداء اليرموك، سنة 2012 من مجموعة عناصر لا يتجاوز عددهم الـ200 عنصر من أبناء ريف درعا الغربي، بقيادة محمد سعد الدين البريدي الملقب بـ"الخال".

وكان البريدي قد قبض عليه من قبل الجيش السوري قبل قيام الثورة السورية لأسباب غير معروفة، وأودع في سجون النظام أكثر من عامين، قبل أن يطلق سراحه مع بدايات الثورة في العام 2011.

ومنذ أواخر العام 2014 وخلال العام 2015، خاض لواء شهداء اليرموك معارك كر وفر ضد فصائل الجيش الحر وجبهة النصرة وأحرار الشام في منطقة حوض اليرموك، على خلفية اتهامات عقائدية بين الأطراف المتنازعة، حسبما أكده نشطاء في الشأن السوري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب