اعلان

"دقت طبول الحرب".. بعد دعوة رعاياها بالعودة من لبنان.. السعودية تستعد لتوجيه ضربة عسكرية ضد "حزب الله" بطائرات إف 15 من قبرص

كتب : سها صلاح

فيما يعد بالعقاب القاسي والذي تأخر سنوات وسنوات، تجاه ميليشيا حزب الله، كشفت صحيفة الفاينتشال التايمز البريطانية أن هناك حركة عسكرية غير اعتيادية في القاعدة العسكرية السعودية في قبرص، وقالت مصادر للصحيفة أن طائرات إف 15 المتواجدة بالقاعدة تستعد لتوجيه ضربة عسكرية إلى معسكرات حزب الله في جنوب لبنان ، وذلك ردًا على الضربة التي وجهتها ميليشيا حزب الله الى العاصمة السعودية الرياض، بتهريب صواريخ باليستية طويلة المدى إلى ميليشيا الحوثي في اليمن وبتوجيه إيراني، وإطلاقها إتجاه السعودية.

ولقد دعت السعودية اليوم رعاياها إلي مغادرة لبنان كما تنصح المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية.

وقالت المصادر، أن الساعات القادمة ستكون سوداء بما فيه الكفاية على ميليشيا نصر الله، وأن الضربة السعودية لن تتوقف قبل أن تقضي على القوة الصاروخية لهذه الميليشيا تمامًا.

ولفتوا أن هناك خطراً اقليمياً في حال استمرار ميلشيا حزب الله على وضعها الحالي وبترسانتها العسكرية الموجهة للامن القومي العربي.

مؤكدين أن التحركات الاقليمية للحزب، سواء في سوريا أو العراق أو اليمن شجعت هذه الميليشيا على التمادي في عدوانها.

في نفس السياق قالت المصادر للصحيفة البريطانية، ان هناك تأييدًا عربيًا ودوليًا واسعا لتحركات المملكة ضد ميليشيا حزب الله والتي أصبحت إيرانية أكثر من اللازم، وتستغل كمخلب قط للملالي في المنطقة.

وكان ثامر السبهان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، كشف أن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، أبلغ رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري "تفاصيل عدوان" ميليشيات "حزب الله" على المملكة.

ودعا ثامر السبهان، الحكومة اللبنانية أن "تعرف خطر مليشيات "حزب الله" على المملكة"، منوهاً إلى أن حزب الله "يشارك في كل عمل إرهابي يهدد أمن المملكة واستقرارها".

وأضاف لن نرضى أن يكون لبنان مشاركاً في حرب على المملكة، ونحن نستخدم كافة الوسائل السياسية وغيرها لمواجهته.

وتابع السبهان سنعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب ميليشيات حزب الله، وميليشياته تؤثر في كافة القرارات التي تتخذها حكومة لبنان، وعلى اللبنانيين الاختيار بين السلام وبين الانضواء تحت مليشيات "حزب الله".

ومضيفاً إلى أنه بيد اللبنانيين تحديد ما ستؤول إليه الأمور مع المملكة، مؤكدا أن الحريري وشرفاء لبنان لن يقبلوا بمواقف مليشيات حزب الله.

كما اتهم السبهان "مليشيات "حزب الله" بتهريب المخدرات للسعودية وتدريب بعضًا من الشباب السعودي على الإرهاب"،وأوضح السبهان أن "لبنان مختطف من قبل مليشيات "حزب الله" ومن خلفها إيران"، مضيفا أن "اللبنانيين قادرين على إيقاف تجاوزات مليشيات "حزب الله".

كما شدد على أن المساس السعودية خط أحمر، ولا يمكن القبول بذلك بأي شكل من الأشكال، داعيا الحكومة اللبنانية إلى أن تعي خطر ميليشيات "حزب الله" على المملكة،قائلا ان "السعودية ستردع حزب الله وتجعله يرجع إلى كهوفه في جنوب لبنان المختطف من قبل إيران".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً