اعلان

"التطوير العقاري": نستهدف دعم الدولة لصغار المستثمرين

طالب المهندس أمجد حسانين، الرئيس التنفيذي للمشروعات بشركة "كابيتال بروبيرتيز" ونائب رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، وزارة الإسكان بضرورة طرح أراضي للمستثمرين أقل من 10 آلاف متر.

وأوضح في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن الدولة مقصرة في حق المستثمر العقاري الصغير، وتطرح الأراضي إما للأهالي وإما للمستثمرين الكبار، معتبرًا أن الغرفة تأخذ على عاتقها توفير جميع سبل الدعم لهم من أجل الدخول في مشروعات عقارية تناسبهم.

وأشار إلى أن الغرفة تستهدف المستثمرين القادرين على تطوير مساحات تقل عن 10 آلاف متر، نافيًا أن يكون الإندماج بينهم حلًا يساعدهم على الحصول على مشروعات عقارية بحجم أعمال جيد.

وأكد أن الغرفة تولي هذا الملف اهتمامًا كبيرًا، خاصة أن جميع اقتصاديات العالم قائمة فعليًا على الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وهي أساس دوران عجلة الاقتصاد، مشددًا على أن الغرفة ستقوم بإعلان ورقة المطالب فور الانتهاء منها.

وعلل عدم تشجيعه للتحالفات بين الشركات العقارية، بأنها تكون فاشلة مهما كانت بنود الشراكة؛ خاصة أنه في النهاية تكون الإدارة لشخص واحد لتنجح في تحقيق المراد من المشروع وللتحكم في الأدوات التمويلية والتسويقية له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو