اعلان

بكين تقرر تخفيف القيود على استثمارات الشركات الأجنبية بالسوق المصرفي الصينى

كتب :

أعلنت الصين انها ستقوم بإتخاذ إجراءات خاصة لتخفيف أو رفع القيود على استثمارات الشركات الأجنبية في السوق المصرفي الصيني.

صرح بذلك نائب وزير المالية الصيني تشو قوانغ ياو في مؤتمر صحفي عقد اليوم -الجمعة-.. وقال أن الصين ستسمح بأن تصل حصة الشركات الأجنبية الى 51 بالمائة من المشروعات المشتركة في مجالات الأوراق المالية والصناديق والعقود الآجلة ثم تقوم برفع القيود بكاملها بعد 3 أعوام من بدء تنفيذ الإجراءات المذكورة.

وأشار إلى أن إلغاء القيود القائمة على الملكية الأجنبية في البنوك وشركات إدارة الأصول المصرفية ضمن ما توصل إليه قادة الصين والولايات المتحدة خلال لقائهما أمس الخميس.

واضاف انه وفي غضون ثلاث سنوات سيسمح للمستثمرين الاجانب بتملك ما يصل الى 51 فى المائة من الاسهم فى مشروعات مشتركة للتأمين على الحياة ثم وبعد خمسة اعوام سيتم السماح لهم بزيادة حصصهم بدون اى قيود.

واشار بحسب ما نقلته عنه وكالة انباء "شينخوا "الصينية الرسمية، الى انه سيتم تخفيض الرسوم الجمركية على السيارات "بوتيرة مناسبة"، وسيتم تخفيف القيود المفروضة على الاستثمار الاجنبى فى صناعة السيارات الخاصة والجديدة فى مناطق التجارة الحرة قبل شهر يونيو المقبل.

واعلن انه سيتم تطبيق نفس سياسة ضريبة القيمة المضافة على الحبوب المجففة المحلية والمستوردة مما يعني أن الرسوم الجمركية ستتم إزالتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً