اعلان

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس غدًا.. تعرف على التفاصيل

كتب : أهل مصر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتجه درجات الحرارة غدًا السبت إلى الانخفاض التدريجي، وخاصة على المحافظات الشمالية، حيث تُسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 24 درجة، مقارنة بـ 25 درجة تم رصدها اليوم.

ويسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، ومائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار، ولطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره، وتُسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 16 درجة والعظمى 24 درجة، وعلى منطقة وسط الدلتا الصغرى 15 درجة والعظمى 24 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 14 درجة والعظمى 24 درجة، وعلى الأقصر الصغرى 15 درجة والعظمى 28 درجة، وعلى أسوان الصغرى 16 درجة والعظمى 29 درجة.

وحذر الخبراء من تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، نتيجة تكون الشبورة المائية الكثيفة على بعض المناطق المتفرقة، من القطاعات الشمالية للجمهورية، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

كما تنشط الرياح الشمالية الشرقية على جنوب سيناء وعلى البحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية عليه، حيث تكون حالته معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر، في حين أن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج به ما بين متر إلى متر ونصف المتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً