اعلان

حلم تحول إلى حقيقة.. شاب يبتكر حلولًا لأزمة الصرف الصحي في القرى والريف

كشف الباحث المصرى كريم خالد عن تجربتة الجديدة والتى استمرت نحو 7 سنوات، لإيجاد حلول مبتكرة لمشكلة الصرف الصحي في القرى والريف قائلًا:"الحلم تحول إلى حقيقة".

ونشر "كريم"عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى"فيسبوك"، :"منذ أن بدأت العمل في مجال البحث العلمي والتنمية، وأنا أحلم بهذه اللحظة؛ عمل حلول مبتكرة وبسيطة لحل مشكلات الصرف الصحي في القرى والأرياف، والتي كنت أعمل على دراسة مشاكلها البيئية".

وتهدف هذة الوحدة لتوفير صرف صحي آمن لـ٢٥٠ طفلًا، وسيتم استخدام المياه المعالجة منها في زراعة المدرسة وإنتاج مزروعات اقتصادية منها تعود على المجتمع بالنفع.

واستكمل:" لدينا أكثر من ٣٠٠٠ قرية صغيرة مهمشة في مصر تعاني من نقص خدمات الصرف الصحي البيئي، وتعاني من عدم وجود حلول عملية مبتكرة ذات كفاءة عالية ورخيصة التكلفة".

واستطرد :"النهاردة بداية تحقيق الحلم وبداية تركيب EABRA 1 أول وحدة من نوعها في مصر للصرف الصحي الإيكولوجي، وبداية مشوار ال ٣٠٠٠ مشروع صرف صحي بيئي في القرى المصرية المهمشة".

وأشار إلى أن "هذه الوحدة هي أول إنتاج مشروع 100 WASH Solutions اللي بدأناه في مؤسسة بناء BENAA واحتضنته مؤسسة مصر الخير. ويتم تركيبها الآن في المدرسة المجتمعية التي تنشأها Hand Over بقرية بهبيت في العياط برعاية مؤسسة من أحياها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار