اعلان

نصرالله: السعودية "جايه تفش خُلقها" في لبنان لأنها لا تقدر علي إيران

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إن رئيس الحكومة، سعد الحريري، محتجز في السعودية، وممنوع من العودة إلى لبنان.

وأدان ما أسماه "التدخل السافر" للسعودية، في الشأن الداخلي اللبناني، مؤكدا أن" السعودية فرضت بيان الاستقالة على الحريري، وهي تقوم باحتجازه وفرض إقامة جربية عليه وتمنعه من العودة إلى لبنان".

وأكد نصر الله، أن" السعودية استدعت الحريري على عجل ودون معاونين ولا مستشارين وأجبرته على تقديم الاستقالة".

واعتبر الاستقالة المعلنة غير شرعية ولا قيمة لها، لأنها وقعت تحت الضغط والإجبار، متابعا قوله، إن "إهانة رئيس الحكومة اللبنانية هي إهانة لكل لبنان".

وذكر نصر الله أن السعودية طلبت من اسرائيل ضرب لبنان وهذه معلومات وليس تحليلا، لافتا إلى أن الحرب الإسرائيلي على لبنان في يوليو 2006 كانت بتحريض سعودي.

وأشار إلى أن السعودية ضغطت على دول الخليج من أجل سحب رعاياها من لبنان، وتحرض الدول العربية لأجل اتخاذ إجراءات تصعيدية باتجاه اللبنانيين، إلى جانب تحريضها اللبنانيين على بعضهم البعض.

وتابع قوله: "السعودية تريد فرض رئيس حكومة جديد وزعامة جديدة على تيار المستقبل غير الحريري"، منوها إلى أنها تحاول إسقاط الحريري من رئاسته لتيار المستقبل.

وأضاف نصر الله، إن هناك محاولة لفرض رئيس حكومة جديد على لبنان بعد الإستقالة التي دفع إليها الحريري.

وقال نصر الله إن "السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان وهي جاهزة لتقديم المليارات من أجل ذلك".

ونفى نصر الله أن ما ذكره يبان الحريري بأن حياته كانت مهددة، قائلا: "لم تكن حياة الرئيس الحريري معرضة للخطر، ولكن السعوديون من يروجون لذلك".

وكان الحريري قد أعلن السبت الماضي استقالته من منصب رئاسة الحكومة اللبنانية، وذلك عبر خطاب بثته له "قناة العربية" من الرياض، التي وصل إليها قبل ذلك بطلب من الملك سلمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً