اعلان

إليكي نصائح التحضير والاستعداد لفصل الشتاء

في فصل الشتاء يكثر نزلات البرد، وتعاني الأمهات من أدوار برد قد تصيب أبنائهم، ولهذا إليكى أبسط الطرق لتسهل عناء التنظيف في الشتاء:

أبدأى بترتيب الملابس في أماكنها وترتيب الأسطح وإزالة الفوط والملاءات المتسخة من الغرفة، ثم قومي بكنس الغرفة من الأتربة الموجودة على الحوائط والأرضيات ولمعي الأسطح الخشبية بالخل، وأستخدمي ملمع زجاج لتنظيف المرايات.

بعد أن تتأكدي من تنظيف الغرفة جيدًا من الأتربة أبدأي في تنظيف الغرفة بالماء ومعطر الأرضيات ثم قومي بفرش السجاد وتنظيفه بكربونات الصوديوم مع ملح الليمون والخل وبرسيل جل ليصبح لامعًا ونظيفًا، وعندما تنتهي من تنظيف الغرفة وفرشها قومي بغلقها، وأنتقلي لغرفة آخري وقومي بنفس الخطوات.

مطبخ لامع ونظيف بمكونات موجودة بالمنزل:

يعتبر المطبخ هو المكان الغني بالدهون وبقايا الطعام المتلاصقة، وقد تجدي عناء في تنظيفه ولكن أذا قومتي بترتيب خطواتك ستبذلي أقل جهد وتحصلي على لمعان ونظافة لا مثيل لها.

أبدأي بترتيب المطبخ ووضع أي أواني وأطباق متسخة بالحوض، قومي بتلميع الأسطح والحوائط بالمنظفات التي ستسهل عليكي الأمر، قومي بوضع عيون البوتجاز في طبق به كربونات الصوديوم وخل وملح ليمون وماء ساخن وأتركيهم فترة من الوقت، ثم قومي بوضع نفس المكونات على البوتجاز نفسه لأزالة الدهون من السطح والفرن، وأستخدمي فوطة قطن في التنظيف وليفة خاصة. نظفي أرضية المطبخ جيدًا وقومي بتنشيفه من الماء وغسل جميع الأطباق وتعقيمها بالخل والماء الساخن.

حمام نظيف كالفنادق:

للحصول على حمام نظيف كالفنادق، ضعي منظف التواليت وأتركيه وضعي الملمع على الحوض المرايا واتركيها، وفي النهاية نظفيها، ستحتاجين لمجهود أقل في التنظيف، ﻷن المنظف وحده قام بأغلب العمل أستخدمي فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الأماكن الصعبة، مثل حول الصنبور أو الأماكن الضيقة حول المرحاض.

لا تغفلي عن تنظيف المراتب وحقنها بالزيوت العطرية، فأحضر زيت عطري برائحة اللافندر أو الفل أو أي رائحة تفضليها وأحضري سرنجة وأملائيها بالزيوت وأحقني بها المراتب والمخدات، ستستمعين برائحة جميسلة أثناء النوم وستبقي لمدة لا تقل عن شهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً