اعلان

الرئيس الإنسان.. 15 موقفًا يكشفون الوجه الآخر للسيسي.. أبرزهم زيارة شادية وفتاة العربة

أثارت زيارة الرئيس عبد الفتّاح السيسي، وقرينته، للفنانة شادية، اليوم الجمعة، بمستشفى الجلاء العسكري العديد من ردود الأفعال داخل الأوساط الفنية، ومواقع التواصل الاجتماعي، واصفين تلك الزيارة بأنها "لافتة إنسانية جميلة".

وترصد السطور التالية أبرز اللافتات الإنسانية للرئيس السيسي:-

1-تكريم والدة الشاب عبد الوهاب يسري

ضجّت القاعة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، الذي اختتمت فعالياته أمس الخميس، بالتصفيق، أثناء تكريم الرئيس السيسي السيدة كريمة محمود والدة الشاب عبد الوهاب يسري، الذي توفّي أثناء فترة تجهيز المنتدى.

2-زيارة الحايس

حرص الرئيس على زيارة النقيب محمد الحايس أثناء تلقيه الرعاية الطبية بمستشفى الجلاء العسكري، في الأول من نوفمبر الجاري، بعد نجاح قوات الجيش، والشرطة في تحريره من أيادي إرهابيي الواحات.

3-تكريم منة الله

كرّم الرئيس منة الله ناصف، منسقة الموارد البشرية بإحدى الشركات التكنولوجية، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال مؤتمر المبادرة الرئاسية لرواد تكنولوجيا المستقبل، 15 أكتوبر الماضي.

4-أهالي جزيرة الورّاق

طمأن الرئيس السيسي وفد أهالي جزيرة الوراق قائلًا: " ما تخافوش أنتم أهلي، وما فيش مواطن حيتضرر"، وذلك عبر مكالمة هاتفية تلقّاها أثناء اجتماعهم مع اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، أغسطس الماضي.

5-مريم وياسين

شهدت فعاليات المؤتمر الوطني الرابع للشباب بالإسكندرية خلال يومي 24، 25 يوليو الماضي، ثلاثة مواقف إنسانية للسيسي

وجلست الطالبة مريم فتح الباب، الأولى على الثانوية العامة بمجموع 99%، بجوار الرئيس خلال افتتاح فعاليات المؤتمر.

وتنتمي الطالبة لأسرة بسيطة، فيعمل والدها حارس عقار.

واحتضن الرئيس الشاب ياسين الزغبي، الذي جاب بعض المدن المصريّة مُستقلًا دراجته رغم إصابته بإعاقة في أحد ساقيه، لجمع شكاوى، وطلبات من المواطنين، التي سلّمها للرئيس خلال افتتاح المؤتمر.

وبعد انتهاء فعاليات جلسة الإصلاح الاقتصادي بالمؤتمر، استوقف شاب قعيد يجلس على كُرسي مُتحرّك الرئيس أثناء مغادرته القاعة، الذي انحنى له، وتبادل معه الحديث.

6-لطفًا بالجنود

قبل أن يهمّ الرئيس بإلقاء كلمته خلال افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكريّة، يوليو الماضي، خاطب قائد طابور العرض العسكري قائلًا:"جنبًا سلاح"، وهو أمر عسكري استهدف منه السيسي توفير الراحة للجنود بإنزال السلاح جانبًا.

7-سيدة أسوان

في 28 يناير الماضي، وأثناء سير موكب الرئيس خلال جولة بأسوان، اقتربت سيدة من الموكب بهدف لقاء الرئيس، الذي تحدث معها في حوار ودي، وعرض مشكلاتها، ومنحها زجاجة مياه، وأسقاها بيده.

8-فتاة العربة

بعد تداول صور لها أثناء سحبها لعربة تحمل بعض البضائع على مواقع التواصل الاجتماعي، استدعى السيسي "فتاة العربة"، واستقبلها، يوم 13 نوفمبر 2016، في قصر الاتحادية، مبديًا إعجابه الشديد بكفاحها، وإصرارها على العمل لتوفير حياة أفضل لها، ولأسرتها.

حرص الرئيس على فتح باب السيارة بنفسه للفتاة، وهي السيارة التي أمر أن تُقلّها حتى منزلها.

9-الطفلة حياة

في سبتمبر 2014، التقى الرئيس الطفلة حياة، أصغر مُتبرّعة لصندوق تحيا مصر، التي تبرعت بمبلغ 500 جنيه، الذي كان جزءًا من جائزة حصلت عليها لحفظها القرآن الكريم.

10-الطفل أحمد ياسر

التقى الرئيس الطفل أحمد ياسر، المُصاب بمرض السرطان، في 23 أكتوبر 2014، وأهداه مصحفًا كهدية تذكارية.

11-ذوي الاحتياجات الخاصة

في ديسمبر 2014، حضر الرئيس فعاليات افتتاح الدورة الثامنة للألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة تلبية لدعوة اللاعب منعم سعد الدين، التي وجهه للرئيس في أحد البرامج، وأعلن السيسي عن قبوله للدعوة من خلال مداخلة هاتفية للبرنامج.

12-الحاجة زينب

استقبل الرئيس الحاجة زينب الملاح، التي تبرعت بكل ما تملكه وهو قرطها الذهبي لصندوق تحيا مصر، بمقر الرئاسة في قصر الاتحادية، يوم 27 يوليو 2015، وقبّل الرئيس يدها، ورأسها، ودعاها لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة.

13-الحاجة صيصة

نُعتت الحاجة صيصة بلقب الأم المثالية في الصعيد بعد أن عاشت في زي رجل لمدة 42 عامًا لتربية أبنائها، وإعالة أسرتها، ما دفع الرئيس إلى تكريمها، في 10 يناير 2015.

14-إبراهيم حمدتو

دعا السيسي بطل مصر في دورة الألعاب الأولمبية بـ ريو دي جانيرو إبراهيم حمدتو للمشاركة في فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، وقبّل الرئيس رأس اللاعب، واحتضنه في لمحة إنسانية.

وتميز حمدتو في لعبة تنس الطاولة رغم فقده ذراعيه.

15-فتاة التحرير

زار الرئيس السيسي ضحية واقعة التحرش الجماعي بميدان التحرير، أثناء الاحتفالات بتنصيب "السيسي" رئيسًا للجمهورية، والمعروفة بـ "فتاة التحرير"، أثناء تلقيها العلاج بالمستشفى العسكري، يونيو 2014، مُقدمًا لها باقة من الزهور، وقال لها:" حقك علينا، معلش متزعليش، أنا تحت أمرك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً