اعلان

اتحاد المستثمرين مصر حققت العديد من الإنجازات في الأونة الأخيرة

أكد محمد فريد خميس، رئيس اتحاد المستثمرين، أن مصر حققت العديد من الإنجازات في الأونة الأخيرة أبرزها برنامج الاصلاح الاقتصادي واتخاذ خطوات ملموسة في توفير مناخ جاذب للاستثمار، ومعالجة معوقات عمل القطاع الخاص والمستثمرين والأجانب، وإنشاء المجلس الأعلى للاستثمار، وقانون الاستثمار الجديد وتطوير خدمات الاستثمار.

وأوضح خميس، خلال المؤتمر الثاني للأهرام الاقتصادي، "فرص الاستثمار. . النمو والتشغيل"، أن هناك عناصر 6 يحرص المستثمر على توافرها قبل اتخاذه قرارا بالاستثمار في أي بلد، وهي:

الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وحجم السوق المحلي والدول المرتبطة بالاتفاقات، وفرص الاستثمار وتكلفة إنشاء المشروع وتشغيله، وسهولة أداء الأعمال بعيدا عن البيروقراطية، وحوافز الاستثمار.

وشدد خميس، على أن مصر تتمتع بنجاح تام في البنود الثلاثة الأولى ، وسنسعى جميعا حكومة ومسستثمرين في تحسين وضع مصر وتقييمها في البنود الثلاثة الأخيرة.

ولفت إلى أن مصر لديها مستقبلا اقتصاديا واعدا خاصة بعد الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، منوها بأن حجم السوق المصري 1.2 مليار مستهلك بسبب الاتفاقيات المبرمة مع الدول العربية والأفريقية والأوروبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-2) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول التعادل