اعلان

‏رئيس الوزراء: مؤتمر الكوميسا فرصة لزيادة الاستثمار بين الدول الإفريقية

افتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، برفقة الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال، معرض المنسوجات الإفريقية، والذي يقام خلال يومي 11 و12 نوفمبر الحالي بأحد فنادق القاهرة.

وتنظم المعرض جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" بالتعاون مع المجلس التصديرى للملابس الجاهزة والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمجلس التصديرى للمفروشات المنزلية والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة 12 دولة و30 شركة عارضة و150 مستورد.

وأكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن المعرض أكثر من ممتاز وناجح ويعكس التقدم في صناعة الغزل والنسيج في مصر وهي صناعة محورية، وأنه من المهم العمل على تغطية احتياجات السوق المحلي، مشيرا إلى أن المنسوجات المعروضة تعطي صورة مهمه للمنتج المحلي.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء في تصريحات للصحفيين عقب افتتاحه لمعرض إفريقيا، أن زيادة التعاون التجاري والاقتصادي مع إفريقيا توجه استراتيجي للدولة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أهمية البنية الأساسية لتسهيل التبادل التجاري على مستوى إفريقيا.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تعمل على تطوير شركات الغزل والنسيج الحكومية، وذلك من خلال تطوير المحالج والتي تتم من خلال التعاون مع أحد الشركات الأجنبية، كما سيتم التوسع في زراعة القطن طويل التيلة، مشيرا إلى أن صناعة الغزل والنسيج صناعة كثيفة العمالة، وتطويرها يعتمد على العديد من المراحل بما ذلك التصميم والتسويق.

وأوضح أن عدد من شركات قطاع الأعمال، تحولت من الخسارة إلى المكسب، ولكن هذا ليس نهاية المطاف، وهذا بداية متواضعة لزيادة ربحية شركات قطاع الأعمال العام، مضيفا أن دولة تنتج القطن طويل التيلة، ولكن القطن زراعة قصير التيلة لابد أن يخضع لدراسات مدققة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ملتزمة بتفيذ التوصيات الصادرة عن مؤتمر شرم الشيخ.

وأكد رئيس الوزراء، أن البرنامج المقدم لصندوق النقد الدولي برنامج مصري ونحن ملتزمون بهذا البرنامج ونسير بخطوات منتظمة في تحقيق الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وأن النتائج التي تحققت جيدة.

وحول المؤتمر القادم للكوميسا الذي سيعقد بشرم الشيخ، أحد رئيس مجلس الوزراء أنه مؤتمر، ولدينا اتفاقية للتجارة مع دول غرب إفريقيا وهي الكوميسا، وسنستعد للمشاركة في هذا المؤتمر بما يساعد زيادة التجارة والاستثمار مع دول القارة الإفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات