اعلان

قابيل يستعرض مع وزير السياحة اليوناني تنشيط "رحلات الكروز"

التقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال زيارته للعاصمة اليونانية أثينا بالينيا كونترا وزير السياحة اليونانية، تناول اللقاء بحث تعزيز التعاون السياحى بين البلدين خاصة، وأن السياحة تمثل أحد أهم مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وأوضح قابيل أن اللقاء استعرض أيضا أهمية توقيع مذكرة التفاهم المشتركة لزيادة التعاون السياحى بين البلدين، وتفعيل الإتفاق الثلاثى بين مصر واليونان وقبرص لتنشيط رحلات الكروز السياحية،والتى ستسهم فى تنشيط حركة السياحة بين الثلاث دول، لافتًا إلى ان السياحة تمثل أحد أهم القطاعات المؤثرة فى الدخل القومى لكل من مصر واليونان وقبرص.

ومن جانبها أكدت الينيا كونترا وزير السياحة اليونانية أن هناك تنسيقًا بين مسئولى البلدين لتعزيز الحركة السياحية المشتركة، لافتة إلى انه سيتم التوقيع على الاتفاق الثلاثى لتيسير رحلات الكروز بين مصر وقبرص واليونان خلال اجتماع القمة المقبل بين رؤساء الدول الثلاث والمقرر عقده قريبا.

وأشارت إلى أنها ستقوم بزيارة مصر قريبا لتعزيز التعاون المشترك فى المجال السياحى خاصة وأن البلدين يمتلكان إمكانات أثرية ومعالم سياحية متميزة تجذب السائحين من مختلف دول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (0-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة