اعلان

براءة محافظ الدقهلية فى قضية "أرض جامعة الدلتا"

قضت محكمة جنح ثان المنصورة، برئاسة المستشار عماد الدين عزت، رئيس المحكمة ببراءة الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، في القضية المرفوعة ضده من رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا، والذى طالب فيها بحبس المحافظ وعزله من وظيفته لإمتناعه عن تنفيذ قرار اللجنة الوزارية لفض منازعات الإستثمار ببيع 50 فدان بجمصة والمقامة عليها الجامعة بسعر 305 جنية للمتر لصالح الجامعة.

ورفضت المحكمة الدعوى شكلا وفى الموضوع ببراءة المحافظ وسلامة الإجراءات االقانونية وموضوعيتها وان امتناعه عن البيع بهذا السعر يستند إلي القانون حيث يجافى السعر الحقيقى للارض والمعروض من الدولة والمثل بالمنطقة.

وكانت جامعة الدلتا أقامت الدعوى رقم 9191 لسنة 2017 جنح قسم ثان المنصورة ضد محافظ الدقهلية وطالبت بحبسه وعزله من وظيفته تعويض مبدئى 100 ألف جنية لامتناعه عن تنفيذ قرار لجنة نفض منازعات الاستثمار ببيع 50 فدان من الأراضي بمدينة جمصة لصالح الجامعة بسعر 305 جنيه للمتر وتعديل عقد حق الانتفاع على الأرض بين المحافظة والجامعة إلى البيع المباشر.

وقال المحافظ فى تصريحات صحفيه عقب الحكم انه يشرف بأن يحاكم بسبب حفاظه على املاك الدولة ومنع اهدارها لأن تلك الأملاك هى ملك للشعب المصرى على مدار اجيال ولا يجوز التفريط فى شبر منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني