اعلان

طرق إعداد سجق إسكندراني

كتب :

"السجق"، من الأكلات الشعبية التى تحرص كل أسرة على إعدادها داخل كل منزل بدلًا من أكلات المحلات والمطاعم، والتى تسبب أمراضَا مزمنة.

"أهل مصر"، توضح طرق إعداد سجق إسكندراني

500 جرام من السجق+ حبتان من الفلفل الأخضر الحلو+ بصلتين+ ملعقة صغيرة من الشطة أو حسب الرغبة+ملعقة صغيرة من عصير الطماطم أو ملعقتين من الكاتشب+ ملح حسب الرغبة+ فلفل أسود حسب الرغبة+ نصف كوب من الماء.

الطريقة :

قومي بإحضار مقلاة عميقة وذات حجم كبير، وضعي فيها البصل بعد أن تقطعيه إلى شرائح مع القليل من الزيت، وحركي البصل فوق نار متوسطة وقلبيه إلى أن يصفرّ لونه ويذبل.

بعدها قطّعي الفلفل الأخضر الحلو إلى شرائح طولية، ومن ثُمّ أضيفيها إلى البصل في المقلاة مع الاستمرار بالتقليب والتحريك بعدها قومي بوضع السجق ولكن من دون أن تقطّعيه في المقلاة مع البصل والفلفل الأخضر الحلو، وقلّبيه وحرّكيه معهم.

بعدها أضيفي كلّا من الملح والفلفل الأسود بحسب احتياحاتك ثم قومي بإضافة كلٍا من الطماطم أو الكاتشب وكذلك الشطة الحمراء إلى المكونات في المقلاة، وحركيها جيداً حتى تتوزع وتتجانس.

بعدها أضيفي نصف كوب ماء إلى المكونات، واتركي المقلاة على نار منخفضة لمدة عشر دقائق تقريباً، وبعدها ارفعيها عن النار وقدميها وهي ساخنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة بنصف الكرة الجنوبي