اعلان

بعد إعلان الرئيس عن تدشين قناة إخبارية جديدة.. خبراء: شوكة في ظهر الإرهاب.. ونقطة تحول لمخاطبة العالم

رحب الخبراء بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تدشين فضائية تليفزيونية إخبارية مصرية جديدة تخاطب العالم، معتبرين أن هذه الخطوة ستساهم في نقل صورة حقيقية للبلاد في الخارج، وتكون بمثابة منبرًا لدعم السياحة، لكنهم فضلوا أن يكون انطلاقها من مبنى "ماسبيروا" باعتباره الأساس.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، مساء الأربعاء الماضي، في شرم الشيخ بممثلي وسائل الإعلام، على هامش منتدى شباب العالم، مؤكدًا أنها ستكون بمعايير عالمية، تخاطب العالم، وسيتم تدشينها قريبًا.

في هذا الإطار قال اللواء دكتور "إيهاب يوسف" الخبير الأمني في شئون الإرهاب، إن فكرة الرئيس السيسي، في إنشاء قناة تليفزيونية، تخاطب العالم، الغرض منها نقل صورة واضحة عما تقوم به مصر، وإبراز جهودها في القضاء على الإرهاب، ومجهوداتها الإقليمية لتوفير مناخ آمن.

وأضاف يوسف، في تصريح لـ"أهل مصر"، أنه من غير المقبول أن نهدر قيمة ماسبيرو، رغم أن التطوير يكون أصعب أحيانا من البناء الجديد، مشيرًا إلى أن قيمة ماسبيرو تدفعنا للتطوير والخروج بهذه القناة على أسس علمية، واختيار كوادر لديها القدرة على مخاطبة العالم باحترافية، وتغيير الصورة الذهنية التي قامت منابر إعلامية دولية باستهداف مصر من خلالها.

وتابع الخبير الأمني، أن أغلب دول العالم لا يعلمون ما تقوم به مصر، ولديهم أفكار سلبية عن مايدور في البلاد، وهذا له أثره الواضح على السياحة، مؤكدًا أن هذه القناة ستنقل الصورة الحقيقية للأمن المصري، ومايقوم به من تضحيات في سبيل مكافحة الإرهاب، بدلًا من أن نترك الساحة، لدول تسخر كل مالديها، لتشويه صورة الدولة المصرية، في محاولة للتعتيم، وإخفاء الحقيقة، أمام الرأى العام الدولي.

وفي ذات السياق، قال الدكتور" جمال القليوبي" خبير الاقتصاد الدولي، أن تصريحات الرئيس السيسي، لها مغذى، أهمها أن المؤتمر تم انعقاده في مصر، وليس في دولة أخرى، لافتا إلى أن هذه خطوة للم الشمل بين الجيل الثاني والثالث، اللذان تم دعوتهما بفكر يشمل منهجية وسائل التواصل الإجتماعي، كما أن العالم أصبح قرية صغيرة، وإمكانية الدولة المصرية، مواكبة التطور.

وأضاف، "القليوبي" في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن توصيات الرئيس في منتدى شباب العالم تعتمد على كيفية إرسال رسالة إلى العالم، بأن الدولة قادرة على أن يكون لديها فكر مختلف، من خلال رسالة محلية عالمية، ليرى العالم عن قرب كيف يعيش الشعب المصري، لذلك اشتملت توصيات الرئيس السيسي على هى الرسالة الإعلامية، من خلال قناة عالمية تكون منبرًا ينقل صوت المصرين للعالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً