اعلان

رئيس الوزرء يترأس أعمال اللجنة العليا المصرية التونسية.. اليوم

يترأس المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء ويوسف الشاهد رئيس وزراء تونس أعمال اللجنة العليا المشتركة الـ 16 بين البلدين.

يذكر أن أعمال لجنة التشاور والمتابعة التونسية المصرية التي عقدت يوم 2 أكتوبر الماضي في مقر وزارة الشؤون الخارجية التونسية، استعرضت تطور نسق التعاون المثمر بين تونس ومصر في مختلف المجالات، وسبل مزيد تعزيزه، منذ انعقاد الدورة السابقة للجنة العليا المشتركة بتونس في شهر سبتمبر 2015.

كما اأن الدورة 15 للجنة العليا التونسية المصرية المشتركة والتي عقدت في شهر سبتمبر 2015 بتونس، وقعت على 11 برنامجا تنفيذيا للتعاون و4 مذكرات تفاهم في عدد من المجالات إلى جانب مشروع برنامج تنفيذي للتعاون في المجال الإعلامي بين مؤسسة التلفزة التونسية واتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، فضلا عن توقيع محضر جلسة اجتماع اللجنة العليا المشتركة.

وشملت الاتفاقيات، التي وقعها عدد من أعضاء الحكومة التونسية والمصرية، تحت إشراف كل من رئيس الحكومة، الحبيب الصيد، ورئيس مجلس الوزراء المصري، ابراهيم محلب، مجالات الثقافة والتربية والتعليم والطفولة والصناعات التقليدية والسياحة والبحث العلمي والشباب والرياضة وحماية البيئة والأرشيف والوثائق.

كما شملت مذكرات التفاهم، التعاون في مجال البورصات وبين البنك التونسي للتضامن والصندوق الإجتماعي للتنمية في مصر، إلى جانب حماية المستهلك والرقابة على الأسعار ومجال الموارد المائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر