اعلان

"قصر ثقافة أسيوط" يواصل أنشطته لتنمية الوعي المعرفي والثقافي

يستمر قصر ثقافة أسيوط، في أنشطته المتنوعة التي تهدف إلى تنمية الوعي المعرفي والثقافي لدى النشء واستكشاف وتنمية مواهبهم، وذلك تحت إشراف عام لضياء مكاوي مدير عام فرع ثقافة أسيوط، ورعاية الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتورة فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط.

وشهد بيت ثقافة أبنوب، تنظيم ندوة بعنوان "المكتبة ودورها في التربية"، وذلك بمدرسة الزهراء الإعدادية بنات، حاضرها مصطفى عبد الحليم الرمك موجه المكتبات بإدارة أبنوب التعليمية.

وقال المنشط الثقافي، "إن المحاضرة تناولت أهمية المكتبات ودورها في تنمية وتشكيل الوعي الثقافي للفرد، من خلال دعمها للقراءة، وتوفير أدوات البحث والدراسة ودورها في توفير أوعية المعلومات لكل الفئات العمرية المختلفة للاستفادة منها في مختلف المجالات والفنون".

وفي قصر ثقافة الغنايم، تم تنظيم يوما ثقافيا متعدد الفقرات، وتم الاستماع إلى بعض مواهب المدرسة وتوجيه النصح لهم من قبل لجنة تم تشكيلها من القصر لتقييم المواهب في الإلقاء والغناء والعزف والتقليد والرسم، بجانب تنظيم ورشة فنية لإعادة تدوير الأشياء، أشرفت عليها الفنانة التشكيلية أسماء عمر سعد.

وقال "عكاشة" مدير المكتبة، "إن الورشة جاءت ضمن برنامج الطفل الذي يتم تنفيذه صباح كل جمعة بمقر المكتبة بهدف تنمية مواهب الأطفال الفنية واستغلال أوقات الفراغ وتنمية العلاقات والصداقات فيما بين الأطفال، والمساهمة في رفع الذوق الجمالي لدى الطفل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال