اعلان

كشف غموض سطو مسلح على سيارة نقل وسرقة 679 ألف جنيه بالقليوبية

تمكنت مباحث القليوبية، من كشف غموض حادث سطو مسلح على سيارة نقل خاصة بنقل الأثاث والاستيلاء على مبلغ 679 ألف جنيه، من قائديها، حيث تبين أن المتهمين 8 أشخاص من قرية طنان، تتبعوا خط سير المجنى عليهم بالمبلغ وعقب خروجهم من القرية انتحل المتهمين صفة ضباط شرطة، واستولوا عل المبلغ وفروا هاربين وتم القبض على 7 من الجناة، بينما تمكن ثامن من الهرب.

كان المقدم علاء عطية رئيس مباحث قسم قليوب، تلقى بلاغا من كامل عبدالحميد موسي العزيزي سن 47 سائق، يفيد أنه أثناء سيرة بالسيارة رقم "م س أ" 1924 نقل والخاصة بنقل الأثاثات وبرفقته كل من محمد سعد محمود 32 سنة أستورجى ومحمود مسعد نوفل 24 سنة سائق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي، وأمام قرية طنان عقب قيامهم بتجميع مبالغ مالية قدرها 680 ألف جنيه، من تجار الأثاثات بطنان ومتجهين لمدينة دمياط استوقفهم ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة ربع نقل وادعوا أنهم شرطيين، وقاموا بتفتيش السيارة واستولوا على جوال بلاستيكي بداخله المبالغ المالية من داخل صندوق السيارة، وقرروا لهم أن هذا المبلغ مزور وأنه من حصيلة تجارة المخدرات، وقاموا باصطحاب الثاني بحجة القبض عليه وفى طريقهم أطلقوا سراحه وفروا هاربين.

تم إخطار اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير الأمن، فتم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد حسام الحسينى رئيس مباحث القليوبية وتوصلت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "حسام م" سن 30 نجار و"محمود ش"، وشهرته "كشرى" سن 20 عامل و"عمرو ع سن" 22 سائق و"أحمد ب" سن 42 سائق و"حاتم ع" سن 33 حداد "هارب".

و"محمد ع" سن 32 سائق و"محمد س" سن 33 سائق و"سيد ش" سن 22 عامل، وتبين أنهم يكونون فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص في ارتكاب حوادث سرقات متعلقات المواطنين بالطرق العامة بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة.

وباستهدافهم تم القبض عليهم عدا الخامس وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، حيث قاموا بتتبع خط سير المجنى عليهم عقب الحصول على المبلغ من تجار الاثاث فى طنان وقاموا بعمل كمين لهم عند قرية عرب العراقى واستولوا على المبلغ وقاموا باقتسام تلك المبالغ فيما بينهم وارشدوا عن مبلغ 427.250 ألف جنيه وبندقية خرطوش والسيارتين رقم وس ص 273 ملاكي رقم هـ د ر 473 المستخدمتان في الحادث.

وجاري تطوير مناقشة المتهمين، للوقوف علي حجم نشاطهم الإجرامي وعما ارتكبوه من حوادث سرقات، وتكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية