اعلان

الفرنسي "ديسابر": الإسماعيلي سيعود "برازيل مصر".. عقدي لا يهمني وتصدرنا للدوري "وهم".. وهذه حقيقة أزمتي مع "القيصر" (حوار)

استطاع أن يعيد لفريق الإسماعيلي هيبته من جديد، بعدما تولى المهمة في مطلع الموسم الجاري، حيث قاد الدراويش لصدارة الدوري المصري الممتاز، محققًا نتائج إيجابية وسط أداء مميز للغاية، أعاد برازيل الكرة المصرية لسنواته الرائعة، حيث سطع نجمه وسط مدربي أندية الدوري، بفضل طموحاته وإنجازاته التي حققها مع الأندية، التي تولى مهمتها قبل الدراويش، إنه الفرنسي «ديسابر»، الذي فتح قلبه لـ«أهل مصر» في حوارٍ شيق ومثير كشف خلاله عن الكواليس المهمة المثيرة داخل القلعة الصفراء.

ـــ ما رأيك في الدوري المصري ؟

بناء على الأسابيع القليلة من المسابقة، تعد بطولة الدوري صعبة للغاية ، ورأينا ذلك في المباراة الأخيرة أمام انبي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وقبل انطلاق البطولة كنت اسعى للتنظيم في الملعب، ولكن المستوى يحتاج لبعض الوقت للوصول ما يرضيني من أداء للاعبين.

ـــ كيف تتوقع المنافسة على شكل الدوري؟

بكل تأكيد المنافسة ستكون قوية، في حال انتهائها على نهج بدايتها، ونحن في الإسماعيلي، أرى أننا نسير على الطريق الصحيح، وعلى أفضل حال في الوقت الحالي ، ولكن نطمع في المزيد الفترة المقبلة؛ من أجل عودة الانتصارات لقلعة الدراويش.

ـــ هل تعتقد أن الإسماعيلي سينافس على اللقب بعد تصدره للدوري برصيد 17 نقطة ؟

في البداية تصدرنا للدوري هو مجرد وهم بالنسبة لي، نحن مازلنا في الأسابيع الأولى من الدوري ولا أريد أن أركز في ذلك لعدم تشتيت الفريق، وأيضا أتواجد مع الإسماعيلي منذ شهرين فقط ، وهناك لاعبون مميزون بالفريق ونتائج جيدة ولم استطع تحديد موقفنا من الصدارة الاسماعيلي، ونحن نعمل بكل جد؛ لكي نصل إلى ما نريده، ونرغب في الانتصار في كل المباريات، أريد أن أعدل من عقليات اللاعبين، حيث أن عقدي لمدة موسم واحد لقيادة الإسماعيلي، وبالنسبة لي هو مشروع رياضي لبناء فريق من مجموعة اللاعبين الشباب المتواجدين في الفريق؛ ليصبح قادرا على المنافسة على بطولة.

ـــ ما المراكز التي سيتم تدعيمها يناير المقبل ؟

لم يتم اختيار العناصر التي سيتم تدعيمها يناير المقبل، ولكنى بكل تأكيد في احتياج لمهاجم افريقي بجوار ديجو كالديرون وموسي كمارا في الفترة المقبلة.

ـــ ماذا عن رحيل إبراهيم حسن ؟

إبراهيم حسن ومحمود متولى ضمن مشروع الفريق ومتمسك بهما، وأرفض رحيلهما عن قلعة الدراويش.

ـــ هل هناك أي سوء فهم مع حسني عبد ربه؟

لا يوجد أي سوء فهم بيني وبين حسنى عبدربه كابتن الفريق، وتحدثت معه؛ خاصة لأنه في نهاية مشواره الكروي، وهو قائد للفريق وذو أخلاق عالية وإضافة كبيرة وأحتاجه في الفريق، لأنه حلقة الوصل بين الجهاز الفني واللاعبين.

ـــ هل أنت راضٍ عن أداء فريقك أمام انبي ؟

بكل تأكيد راضٍ عن الأداء، وكنت أريد أن نلعب بطريقة أسرع وخصوصا في الهجمات لعبنا على الانتصار أمام إنبي ولكن المباراة كانت تكتيكية وصعبة للغاية.

ـــ هل كنت تتابع الكرة المصرية قبل الحضور للإسماعيلية ؟

بكل تأكيد وأيضا واجهت فرقا مصرية حيث كنت المدير الفني لفريق الوداد المغربي، في النصف النهائي في 2013 خسرنا من ضربة جزاء 9 لـ8 أمام الأهلي، والذي أحرز هدف الفوز محمد أبو تريكة، كما خسرت من الزمالك بنتيجة 4 مقابل لا شيء.

ـــ ماذا تتوقع لمنتخب مصر في مونديال روسيا ؟

المنتخب المصري يمتلك لاعبين مميزين ويستحقون الوصول إلى كأس العالم، واتوقع منافستهم خاصة وأن جميع اللاعبين يعلمون قدر هذه البطولة بالنسبة للجماهير المصرية بعد غياب 28 عاما.

ـــ أنت مع إقامة مباراة الأهلي في موعدها أم لا؟

بكل تأكيد التأجيل له سلبيات وايجابيات، ولكنى أرى أن التأجيل أفضل، إذ يساعدنا على التجهيز لمواجهة الأهلي من خلال مواجهة مباريات أخرى قبل تلك المواجهة للتعرف من قرب على نقاط القوة والضعف للفريق الأحمر.

ـــ ما سر اقامتك بفندق اللاعبين ؟

لرغبتي في التعرف على اللاعبين من قرب؛ سواء طباعهم وتعاملاتهم، حيث الرياضة ليست في الملعب فقط ، ولكنها حياة وأسلوب وهذا ما أسعى إلى تنظيمه خلال مشروعي مع الإسماعيلي .

ـــ هل وصل الإسماعيلي للمرحلة التي أصبح فيها برازيل مصر؟

مازال الاسماعيلي في حاجة إلى الاستقرار الفني، وحين يعود الأداء والمتعة والتنظيم وأيضا البطولات للاسماعيلى فقط يعود برازيل مصر لمكانته الطبيعية بين الكبار.

ـــ هل من الممكن عودة الجماهير للدوري؟

هذا ملف أمني، لا استطيع أن اتدخل فيه ولكنى اتمنى أن رؤية الجماهير في المدرجات، لأنهم يمنحون اللاعبين طاقة أثناء التدريبات لتدعيمهم قبل المباريات الرسمية.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر