اعلان

إعلان شروط مشروع استطلاح أراضى الدولة بكلية الزراعة جامعة طنطا

عقد مركز إعلام طنطا التابع للهيئه العامه للاستعلامات بالتعاون مع رئاسة جامعة طنطا،اليوم الأثنين، ندوة بعنوان مشروع استصلاح المليون ونصف فدان وأثره في التنميه "، وذلك بمقر كلية الزراعه بجامعة طنطا،وكانت الفئه المستهدفه الفرقه الرابعه حتي يكون هناك مستقبل مشرق بوجود فرص عمل لديهم في هذا المشروع.

وقد شارك في اللقاء الأستاذ الدكتور شريف جبر عميد كلية الزراعة، وحاضر في اللقاء الاستاذ الدكتور سعد زغلول وكيل كلية زراعة بطنطا،حيث بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري ثم كلمة الدكتور سعد زغلول حيث تحدث عن الهدف من المشروع وهو إنشاء ريف مصري جديد وزياده الرقعه الزراعيه من 8 مليون الي 9.5 مليون فدان اي بزيادة 20% وتوسيع الخير العمراني من 6% الي 10% وتعظيم الاستفادة من المياه الجوفيه سد الفجوه الغذائيه واقامة العديد من الصناعات المرتبطه بالمشروع وزيادة الصادرات من المحاصبل الزراعيه وزيادة فرص العمل للشباب. تصل الي اكثر من 25 ألف فرصة.

وأوضح المسؤل عن مشروع الاستطلاح بشركة الريف المصري الجديد أماكن تواجد المشروع 8. محافظات وهما قنا والمنيا ومطروح. والاسماعيليه واسوان والوادي الجديد وجنوب سيناء والجيزه ثم تحدث عن اهم المناطق التي يتواجد بها المشروع. وهي الفرافره وواحة. المغره (بالعلمين)غرب المنيا وتوشكي وسيوه وكوم امبو.

أما عن شروط المشروع قال " مصري الجنسيه، غير محكوم عليه بعقوبه مخله، الايتصل عمله بالمشروع والا يملك اراضي صحراويه مماثله "،ثم اوضح ايضا مراحل المشروع الاولي 500 فدان والثانيه 490 فدان والثالثه 510.

فدان أدار اللقاء فريق العمل سيد سنيد وشيماء مزروع وحسناء الكتامي والندوة تحت إشراف الأستاذ ضاحي هجرس مدير المجمع الاعلامي والأستاذ سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2024 .. الآن