اعلان

تفاصيل لقاء السيسي بنظيره الزامبي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الزامبي، إدجار شاجوا لونجو، عصر اليوم بقصر الاتحادية، وسط مراسم ترحيب رسمية من قبل حرس الشرف بالقصر، وعزف السلام الوطني للبلدين.

بعد مراسم الاستقبال الحافلة، التي التقط عدسات الكاميرات خلالها عدة صور تذكارية تجمع "السيسي" بنظيره الزامبي، حرص الرئيس على مصافحة الوفد المصاحب لرئيس زامبيا، في الوقت الذي صافح فيه الرئيس الزامبي كبار رجال الدولة المصرية.

وعقد الرئيسان خلال الساعات الماضية، جلسة مباحثات مشتركة؛ لتعزيز سبل التعاون بين البلدين على صعيد كافة المجالات، بجانب التوقيع عدة اتفاقيات للتعاون في القطاع الاقتصادي الخاص بمجال الزراعة والصحة والري والصناعة.

ومن جانبه أكد الرئيس السيسي خلال اللقاء الذي جمعه بنظيره شاجوا لونجو، حرص بلاده على التعاون مع دولة زامبيا من خلال الوكالة المصرية للشراكة، موضحًا أن مصر تولى اهتمامًا كبيرة بالدول الأفريقية.

واتفق الرئيس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الزامبي، على المضي قدمًا فى تفعيل الاندماج والتكامل الافريقى، راغبة منه في تعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك بين البلدين فيما يخص التحديات التى تشهدها المنطقة وسبل التصدى لها، فضلًا عن استعراض رؤية مصر تجاه التطورات الجارية، وسبل التعامل مع الأزمات. وأكد "السيسي" أن مصر وزامبيا ارتبطوا بعلاقات متميزة عبر العقود الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون