اعلان

"ثمار" تنظم مؤتمر جديد لنشر ثقافة الاستثمار في البورصة بمصر للبترول

نظمت شركة ثمار لتداول الأوراق المالية اليوم مؤتمرها الثالث، لنشر ثقافة الاستثمار في البورصة للعاملين بشركة مصر للبترول، في إطار حملتها لنشر الفكر الاستثماري في أسواق المال بين العاملين في شركات القطاعين العام والخاص.

وقال عادل عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة شركة ثمار لتداول الأوراق المالية، إن الحملة تستهدف محو أمية البورصة وتعريف قطاع واسع من العاملين بالدولة بأهميتها ودورها المحوري في دفع عجلة التنمية ومساندة الاقتصاد المصري من خلال دورها في توفير التمويل اللازم لكثير من المشروعات الحكومية والخاصة.

وأضاف عبدالفتاح أن مؤتمر شركة مصر للبترول يأتي في إطار توعية العاملين بقطاع البترول بأهمية الطروحات الجديدة التي تعتزم الدولة القيام بها في البورصة خلال الفترة المقبلة والتي تبدأ بطرح حصة من شركة أنبي للبترول للإكتتاب العام في البورصة.

ومن جانبه رحب المهندس محمد شعبان رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول، بحملة "ثمار" لنشر ثقافة الاستثمار في البورصة، موضحا أن الحملة التطوعية التي تقوم بها الشركة ضرورية لدعم دور البورصة خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف شعبان، أن الاقتصاد المصري يحتاج لتضافر كافة جهود المؤسسات الحكومية والخاصة لنهضة وطننا الغالي خاصة بعد تحسن بعض المؤشرات الاقتصادية خلال المرحلة الماضية.

بدوره، قال محمد عمارة العضو المنتدب لشركة ثمار لتداول الأوراق المالية، في كلمته أن البورصة تحتاج لمثل تلك الحملات الترويجية، مشيرا إلى أن الشركات العاملة في القطاع مطالبة بالقيام بهذا الدور جنبا إلى جنب إدارة البورصة التي تقوم بجهود مثمرة أيضا تصب في نفس الاتجاه.

وأوضح أن ثمار بدأت حملتها بمؤتمر ناجح بشركة الحديد والصلب المصرية تبعه ملتقى أخر بشركة "المقاولون العرب" حضره مجموعة من كبار خبراء أسواق المال في مصر.

وكانت شركة ثمار لتداول الأوراق المالية، قد نظمت الملتقى الأول لنشر ثقافة الاستثمار بالبورصة بشركة الحديد والصلب المصرية، والملتقى الثاني بالمقاولون العرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً