اعلان

رئيس زامبيا يشيد بإمكانيات الهيئة العربية للتصنيع

كتب :

أكد الفريق عبد العزيز سُيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، على أن المُستقبل والأمل لغد أفضل أصبح الآن واقعا ملمُوسا في قارة إفريقيا بثراوتها الطبيعية والبشرية، وشدد سيف الدين على أن مُستقبلنا مُشترك وأنه لابد من تحقيق التكامل والتنسيق فيما بيننا من أجل أن نحقق آمال وطموحات شعوبنا وأن ذلك ليس مُستحيلا طالما تعاوننا وتم إستغلال إمكاناتنا بشكل أفضل.

وذكر "عبد العزيز" خلال استقباله لرئيس دولة زامبيا الذي يزور القاهرة حاليا في زيارة رسمية بهدف تبادل الخبرات وبحث إمكانية التعاون المُشترك ويرافق الرئيس الزامبي وفدا من عدد من كبار الوزراء والمسئولين بزامبيا ويرافقهم الدكتور عبد المُنعم البنا وزير الزراعة، قائلا: "إننا لسنا أقل من دول عديدة بقارات أخرى استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي لشعوبها من خلال التعاون والتنسيق الناجح المبني على أهداف واحدة مُشتركة"، مضيفًا أن إفريقيا ستنهض من خلال تعاون أبنائها.

وأكد سيف الدين، حرص الهيئة العربية للتصنيع على التعاون مع كافة دول القارة الإفريقية، وأضاف عبد العزيز أن الهيئة على أتم الاستعداد لاستغلال كافة إمكانياتها وتسويق مُنتجاتها لصالح دولة زامبيا الشقيقة.

أشاد إدجار شاجوا لونجو رئيس دولة زامبيا، بدور الهيئة العربية للتصنيع الإيجابي وتواجدها المُكثف وبقوة في القارة الإفريقية، وأضاف بقوله هذا ما عهدناه دوما من شعب مصر الشقيق علي مر التاريخ، كما أثنى على مُبادرة الرئيس السيسي لاستعادة دور مصر التاريخي ودعم الشراكة المصرية الإفريقية في كافة المجالات التنموية كما كانت في سابق عهدها، ووصفها بقوله مصر الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي ومحور الإستقرار داخل القارة الافريقية.

وأكد رئيس زامبيا تقدير بلاده لدور مصر علي الساحتين العربية والإفريقية، مشيرًا إلي حرص زامبيا علي تكثيف التعاون والتنسيق مع مصر والإستفادة من خبرة الهيئة العربية للتصنيع في العديد من أوجه التعاون وتبادل الخبرات التصنيعية عسكريا ومدنيا.

وفي هذا الصدد ذكر سيف الدين أن التعاون قائم بين الهيئة وعدد من البلدان الإفريقية مثل نيجيريا وأوغندا وإرتيريا وجنوب السودان والكونغو الديمقراطية وأنه من المُخطط تنظيم زيارات أخري لعدد كبير من الدول الإفريقية قريبا وأضاف أن هدفنا هو التكامل والتعاون وليس المكسب المادي فقط.

كما ذكر سيف الدين أن تلك الزيارة تأكيدا للتكامل بين مصر وعمقها الإفريقي مما يعكس الدول التاريخي لمصر داخل القارة الإفريقية، فالهموم والتطلعات والآمال مُشتركة بيننا، وأضاف بقوله إن الشعب الزامبي الشقيق تربطه بالشعب المصري علاقات تاريخية وثيقة وممتدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً