اعلان

النقض تؤكد أهمية التعاون القضائي بين مصر وفرنسا في مجال مكافحة الإرهاب

أكد المستشار مجدي أبو العلا رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، أهمية وفاعلية الدور الذي تضطلع به محكمة النقض، في الفصل في قضايا الإرهاب والجماعات الإرهابية التي تهدد سلامة الوطن بالداخل.. مشيرًا في هذا الصدد إلى أهمية استمرار جهود التعاون القضائي بين مصر وفرنسا في شأن مكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس محكمة النقض لوفد قضائي فرنسي رفيع المستوى برئاسة القاضية كاثرين شورينو النائب العام لدى محكمة استئناف باريس، حيث تم خلال اللقاء بحث تعزيز أوجه التعاون المشترك بين مصر وفرنسا في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، والإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد بشأن منع الجريمة والأعمال التحضيرية الخاصة بذلك النوع من الجرائم وسبل التصدي لهذا النوع من الجرائم.

واستعرض المستشار مجدي أبو العلا خلال اللقاء الخطوات الفعالة التي اتخذتها مصر في شأن مكافحة الإرهاب والتصدي له، كما استعرض مع الوفد الفرنسي الإجراءات النظيرة بفرنسا.. مشيدًا في نفس الوقت بالجهود المبذولة من جانب النيابة العامة المصرية وتعاونها المثمر مع الجهات القضائية الفرنسية في هذا المجال.

كما عرض الوفد الفرنسي خلال اللقاء للتدابير الاحترازية التي اتخذتها فرنسا في مجال التصدي لجرائم الإرهاب، وكذلك أوجه التعاون القضائي بين البلدين في شأن مكافحة الإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم