اعلان

أطباء البحيرة يناقشون قانون التأمين الصحي في جلسة مع النواب

ناقش أعضاء مجلس نقابة الأطباء بمحافظة بالبحيرة، اليوم الخميس، مشروع قانون التأمين الصحي الإجتماعي الشامل فى حضور عدد من أعضاء مجلس النواب، بمقر نقابة الأطباء بدمنهور.

ومن جانبه قال الدكتور محمد منيسى نقيب الأطباء بالبحيرة، إن تطبيق قانون التأمين الصحي الإجتماعي الشامل هو الحلم الذي ينتظره المصريين لرفع المعاناة عن المرضي، مشيرًا أن مشروع القانون الذي سيقدم لمجلس النواب سيكون هناك فئات لن تستطيع الاستفادة من القانون بسبب طول مدة تطبيقه وهى 15 سنة.

وأضاف نقيب الأطباء، أن مشروع القانون لم يتطرق إلى موقف الموسسات الحكومية التى لم تطبق معايير الجودة، قائلاَ "أنني قدمت إقتراحًا أثناء تولي إدارة مستشفي في عهد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق بخير خريجي كليات الطب بالعمل في المستشفيات الحكومية فقط عن طريق رفع المرتبات أو العمل الخاص.

وتابع الدكتور أحمد زعلوك، نقيب صيادلة البحيرة، أن التعاقد مع بعض الصيدليات حسب الجودة سيضر بباقى الصيدليات، وسيدمر قطاع كبير من الصدليات.

وفيما طالبت رحاب مرعى، نقيب التمريض بالبحيرة، بوجود هيئة للاعتماد المحلى للجودة فى مصر.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عصام القاضى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على أهمية تطبيق مشروع القانون بسبب المعاناة التى يجدها المواطنين فى الحصول على الخدمة العلاجية.

وأعلن القاضي، عن رفضه لطول المدة المددة لتطبيق القانون فى جميع المحافظات وهى 15 سنة، مرفوضة تمامًا.

ووطالب البرلماني عصام الصافى قاسم، برفع رواتب الطبيب إلى 10 آلاف جنيه مع ومنحه فرصة للإختيار بين العمل خارج الحكومة أوالتفرغ للعمل بالمستشفيات الحكومية لضمان تقديم خدمة جيدة للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل