اعلان
اعلان

"الغرف التجارية": البورصة السلعية توفر 25 ألف فرصة عمل

قال فتحى مرسى، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن مشروع البورصة السلعية للخضر والفواكهة، يوفر أكثر من 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى أنها تقلل من حلقات التداول على السلع الواحدة مما يسهم فى تخفيض أسعارها.

وأضاف "مرسي"، أنه جاري إنشاء 48 محطة تصدير إلى جانب وجود مراكز للفحص ووحدة جمركية داخل البورصة السلعية، اختصارا للوقت ولتقليل فترة الإجراءات حيث يتم انهاء كل ما يتعلق بعملية تصدير السلع من الخضروات والفاكهة من مقر البورصة السلعية، والتي يتم إقامتها على مساحة 57 فدان في أكبر مركز ينتج خضروات وفاكهة.

وأوضح "مرسي" أن بورصة الخضر والفاكهة ستحتوى على مركزا من وزارة الزراعة لإصدار شهادة المنشأ وشهادات الفحص لكل الشحنات المصدرة للخارج من مقر البورصة، من أجل إيجاد حلول سريعة لكل ما يتعلق بمشكلات التصدير.

جدير بالذكر أن خلال شهر ديسمبر 2016، أعطى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة الضوء الأخضر لإنشاء بورصة سلعية للخضروات والفاكهة فى مركز بدر بمحافظة البحيرة وتم تحديد إجمالى التكاليف الاستثمارية للبورصة السلعية بـ590 مليون جنيه، ثم تم مضاعفة الرقم ليتخطى المليار جنيه، للإسراع فى إنهاء المشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل