اعلان

"الغلطة بفورة".. إن وقعت شيرين كترت سكاكينها.. لغز قص الجزء الخاص بالبلهارسيا من حفلها.. "كلمة السر" تشتيت الانتباه

كتب : سها صلاح

على مدى قرون، يحظى نهر النيل بتوقير في مصر كمصدر للفخر العظيم،إنه يمثل ضرورة للقطاع الزراعي والصناعي ومياه الشرب، وبمثابة شريان للشعب المصري.

فإن النهر الذي يتجاوز طوله 4000 لا يؤخذ على محمل الهزل، حيث يمكن أن تجد نفسك ماثلا أمام المحكمة بسبب نكتة علنية عن النيل.

وتواجه المطربة المشهورة شيرين عبد الوهاب اتهامات بالتحريض والإضرار بالمصلحة العامة بعد "نكتة" عن نهر النيل خلال إحدى حفلاتها.

وكان أحد جمهور الحفل قد طلب من شيرين الاستماع إلى أغنيتها ذائعة الصيت "ماشربتش من نيلها"، فأجابته أن ذلك قد يصيبه بالبلهارسيا، ذلك المرض الذي تسببه ديدان طفيلية، وتنتقل عدواه عبر المياه، وتابعت شيرين: "اشرب إيفيان إحسن"، ولكن الغريب في الأمر أن من تداولوا سخرية شيرين عبد الوهاب اقتطعوا فقط جزء النكتة و تجاهلوا دفاعها عن مصر وكلامها المنمق عن النيل و أهميته، فهل الهجوم علي شيرين جاء لتشتيت الانتباه عن بعض القضايا الأخرى التي يقوم بها أعداء الوطن في الخفاء؟

وبعد عقود من محاولة محاربة البلهارسيا، أطلقت الحكومة المصرية العام الماضي برنامجا بملايين الدولارات يستهدف القضاء على المرض للأبد.

مقطع الفيديو الذي حقق انتشارا هائلا على مواقع السوشيال ميديا مأخوذ من حفل غنائي أقامته شيرين في الإمارات قبل أكثر من عام.

الأربعاء، صرحت مصادر قضائية بأن شيرين عبد الوهاب ستمثل أمام المحكمة في دسيمبر على خلفية تعليقاتها.

واتخذت نقابة الموسيقيين قرارا بمنع شيرين من الغناء وتحويلها للتحقيق، واتهمتها بارتكاب "سخرية غير مبررة تجاه مصرنا العزيزة"، بحسب بيان النقابة.

حينها خرجت شيرين قالت أنا شيرين عبد الوهاب التي غنت لمصر وشهدائها ولم تتأخر لحظة في تلبية نداء وطنها في أي وقت بصوتها واسمها و كل ما حققته، رفضت الغناء في أي دولة علي خلاف سياسي مع وطنها مهما كانت الإغراءات أو المقابل ودون أن يطلب منها أحد ذلك، و هذا ليس فضل وإنما واجب وشىء بسيط مقارنة بما أعطته لها بلدها و أبناء بلدها الذين جعلوها الآن فيما هي عليه.

شيرين التي تفخر عندما تغني في أي دولة و يسبق اسمها لقب المطربة المصرية وتجده شرف ما بعده شرف، ونعمة من الله أنها نشأت في هذا الوطن.

هذه المقدمة ليست للدفاع عن خطأ ولا للهروب من اعتذار واجب من دعابة لم تكن في محلها و من تعبير خانها، فالخطأ خطأ والصواب صواب.

هذا الفيديو الذي أصاب أبناء وطني بالصدمة من حفلة في الشارقة منذ أكثر من عام و لن أبحث وراء من إحتفظ به كل هذه المدة ليظهره الآن و في هذا التوقيت، وعندما شاهدته شاهدته كما لو كان هذا الموقف يحدث أمامي لأول مرة و كما لو كانت من تتحدث فيه شخص غيري فأنا بالفعل لا أتذكر اني قلت هذا الكلام لأنني بالطبع لا أعنيه و لا يعبر عما بداخلي تجاه وطني ،  كما ذكرت سابقا كانت دعابة سخيفة لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها.

وطني الحبيب مصر وأبناء وطني مصر أعتذر لكم من كل قلبي عن أي ألم سببته لأي شخص فيكم و يعلم الله مدي حبي و إنتمائي لبلدي مصر و لكم جميعا، فلم و لن أنسي فضل مصر و فضلكم و أعدكم بأن أتدارك مستقبلا مثل هذه الأخطاء الساذجة التي تضعني الآن أمامكم في مثل هذا الموقف الذي أتمني لو لم أكن فيه الآن. أنا آسفة.

إنه أيضا وقت سيء للتفوه بنكتة بشأن نهر النيل، خاصة وأن السد الذي تبنيه إثيوبيا ترك الحكومة المصرية في حالة من القلق بشأن مستقبل إمدادات المياه.

وأثبتت عدة تغريدات تابعة للإخوان المسلمين الذين استغلوا فيديو شيرين عبد الوهاب أنهم يحاولون استغلال الأمر في التعليق علي أزمة سد النهضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: الأحد والإثنين 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم