اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة نجلي"مبارك" في التلاعب بالبورصة ومتهمى واقعة "قميص النوم " بالفيوم وخلية "أنصار بيت المقدس"

تشهد اوقة المحاكم، اليوم السبت، العديد من القضايا الهامة، التي تشغل الرأي العام المصري، وفي هذا السياق تستكمل محكمة الجنايات محاكمة نجلي الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، في قضية التلاعب بالبورصة، وأولي جلسات طعن 3 متهمين في واقعة "قميص النوم"، على حكم حبسهم 3 سنوات، ومحاكمة 213 متهمًا بقضية، "أنصار بيت المقدس".

التلاعب بالبورصة

تستكمل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، اليوم السبت، محاكمة علاء وجمال مبارك وآخرين في قضية "التلاعب بالبورصة".

وتضم القضية، رجال الأعمال، أيمن أحمد فتحي حسين سليمان، وأحمد فتحي حسين سليمان (متوفٍ)، وياسر سليمان هشام الملواني، وأحمد نعيم أحمد بدر، وحسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد على القاضي، وحسين لطفي صبحي الشربيني.

وكانت النيابة العامة، قالت إن المتهمين قاموا، فيما بينهم بتكوين حصة حاكمة من أسهم البنك الوطني، تمكنوا من خلالها من السيطرة على إدارته وبيعه -تنفيذا لاتفاقهم- على خلاف القواعد والإجراءات المنظمة للإفصاح بالبورصة، والتي توجب الإعلان عن كل المعلومات التي من شأنها التأثير على سعر السهم لجمهور المتعاملين بالبورصة.

أحداث أوسيم

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، إعادة إجراءات محاكمة المتهمين سالم حافظ رابح وسعد زغلول سعد في أحداث التجمهر بمنطقة أوسيم.

كانت النيابة، قد أحالت المتهمين للمحاكمة لاتهامهم بالاشتراك في تجمهر من شأنه تعريض السلم العام للخطر وحازوا أسلحة نارية.

وأسفر التجمهر، عن مقتل المجني عليه، "يحيي عبد المنعم"، وبيتوا النية، وعقدوا العزم على قتله لوجود "خصومة ثأرية" بينهم، كما شرعوا لذات الغرض في قتل اثنين آخرين من بينهم طفل.

واقعة "قميص النوم"

تبدأ محكمة النقض، اليوم السبت، نظر أولي جلسات طعن 3 متهمين على خلفية حبسهم 3 سنوات لتقليدهم مسلسل "الأسطورة" وتبادل عائلتين بالفيوم تحريد أحد أفراد العائلتين من ملابسه، وإلباسه "قميص نوم حريمي".

حكمت محكمة جنايات الفيوم برئاسة المستشار جنيدي الوكيل رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أشرف محمد ومحمد أحمد وسكرتارية عادل فاروق وأمانة سر شعبان العجمي بالحبس 3 سنوات لـ11 متهما في واقعة تقليد مسلسل الأسطورة بالفيوم والتي قامت خلالها عائلتا اللاهونى وأبو شناف بتبادل واقعة تجريد أحد أفراد العائلتين من ملابسه وإلباسه قميص نوم حريمي.

تعود بداية الخلافات بين العائلتين إلى شهر رمضان الماضي عندما تلقى اللواء ناصر العبد، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن الفيوم السابق، إخطارا من مأمور مركز شرطة يوسف الصديق، بشأن المحضر رقم 1560 لسنة 2016 م، إداري مركز شرطة يوسف الصديق، بوقوع مشاجرة بين "عماد ى لـ" 35 سنة عاطل (الزوج) وأهل زوجته.

وتبين أن المشاجرة وقعت إثر خلافات زوجية، لقيام الأول بتصوير زوجته في أوضاع مخلة، ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، وقام والد وأشقاء زوجته، بالتعدي عليه، بعد اصطحابه لقريتهم وقاموا بتجريده من ملابسه، وإرغامه على ارتداء ملابس نسائية، وطافوا به أحد شوارع القرية.

"أنصار بيت المقدس

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم السبت، للشهود في محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

تظلم زوجة علاء مبارك

تبدأ محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عادل بعبش، اليوم السبت، أولى جلسات التظلم المقدم من هايدي راسخ، زوجة علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسنى مبارك، على قرار جهاز الكسب غير المشروع بمنعها من السفر ومن التصرف في أموالها، على خلفية التحقيقات التي يباشرها الجهاز في وقائع اتهام أسرة الرئيس الأسبق بالكسب غير المشروع.

كان جهاز الكسب غير المشروع قد أصدر قرارات بالتحفظ على أموال وكافة ممتلكات الرئيس الأسبق حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال، وزوجاتهم وأولادهم القصر، وكذلك منعهم من مغادرة البلاد، على خلفية التحقيقات التي يباشرها الجهاز.

"أحداث عنف العياط"

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم السبت، سماع الشهود في إعادة محاكمة 3 متهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عنف العياط" التى وقعت فى أغسطس من عام 2013.

كانت محكمة الجنايات، قد أصدرت فى وقت سابق حكمًا غيابيًا على المتهمين الـ 3 بالسجن المشدد 15 عاما لاتهامهم بمقاومة السلطات وإثارة الشغب والشروع فى قتل رجال الشرطة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها، حيازة أسلحة نارية، وسرقة أسلحة نارية، والشروع فى قتل رجال الشرطة، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومقاومة السلطات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين