اعلان

فيرس غامض في قنا.. إصابة 200 طفل في الحضانات والمدارس ورعب بين أولياء الأمور

ظهر فيرس غامض يسمى بـ"فيروس حزام ناري" اليوم السبت، بمحافظة قنا، مما أصاب عدد من التلاميذ والطلاب بالمرحلة الابتدائية بمركز فرشوط شمال محافظة قنا، وسط مخاوف من المرض، خاصة أنه مرض جديد وغير معروف للعامة.

ومن جانبه قال مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن هناك قرابة 100 طالب وطالبة من طلاب المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال، بمدارس ابتدائية مختلفة بمركز فرشوط، أصيبوا بالمرض حتى الآن، فضلًا عن ظهور أعراض المرض على قرابة 100 طالب آخر بالمرحلة الابتدائية أيضًا، لكنه لم يتين إصابتهم بالمرض من عدمه حتى الآن.

وأضاف المصدر في سياق تصريحاته، إلى أنه تم إخطار أولياء أمور الطلاب المصابين بالمرض، وذلك لسرعة وضعهم في مستشفيات الحميات، وذلك لسرعة الحصول على العلاج، قبل انتشار المرض في جسدهم، لافتًا إلى أن المديرية أخطرت وزارة التربية والتعليم واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا.

وفي السياق ذاته أكد الدكتور عماد حمدي، المتحدث الرسمي باسم مديرية الصحة بقنا، ظهور مرض فيرس الحزام الناري، منوهًا إلى أنه ليس وباء أو مرض معدي، لكنه مرض مثله مثل الأمراض العادية التي قد تظهر على جسم الإنسان، ويصيب من يعاني من ضعف في المناعة، أو مريض بمرض السكر، أو يعاني من الضعف العام في الجسد أو المريض بالأنيميا.

وأوضح حمدي في سياق تصريحاته، أن مرض الحزام الناري، ظهر في العديد من المحافظات من قبل والعديد من الدول العالمية، وليس مرض جديد أو وباء، وهو مرض شبيه بالإنلفونزا لكنه علاجه يطول قليلًا، حيث تكون فترة العلاج من أسبوعين حتى 3 أشهر بحسب الاستجابة الخاصة بالمريض.

وأفاد حمدي، أن المرض هو عبار عن أي عصب في الجسم يأتي علي الجلد، وينقل المريض بعدها إلى مستشفيات الحميات والجلدي، وذلك لأن المرض مشترك ما بين الجلدية والأعصاب، ويسبب آلام مجرحة في أنحاء مختلفة بالجسد والجلد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون