اعلان

"الغرف التجارية": زيارة "السيسي" لقبرص ستفتح افاقا جديدة للمنتجات المحلية

توقع اعضاء الغرف التجارية أن تزيد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المقررة لقبرص بعد غدا الاثنين، من حجم التجارة المتبادلة بين البلدين وتفتح افاقا جديدة للمنتجات المحلية بما يزيد من الصادرات في مختلف القطاعات كما انها تعتبر محورا مهما نحو جذب مزيدا من الاستثمارات القبرصية الي السوق المحلية في المشروعات المختلة.

وقال المهندس ابراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقبرص تعتبر من ضمن الخطوات الهامة التي يقوم بها الرئيس نحو دعم العلاقات المصرية الخارجية، وهو ما ينعكس بالايجاب علي الاستثمار بالسوق المحلي متوقعا ان يكون لها مردودا ايجابيا وسريعا علب الاستثمارات المشتركة بين البلدين لا سيما وانها اول زيارة لرئيس مصري لقبرص.

ونوه " العربي"، إلى إن زيارات الرئيس للدول الخارجية تساهم في زيادة التبادل التجاري والاستثماري وتفتح افاقا جديدا للمنتجات المصرية بالخارج مما يساهم في دعم الصادرات، مشيرً إلى إن الاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة تشجع المستثمرين الاجانب علي دخول السوق المحلي ومن بينهم المستثمرين القبرصيين خاصة عقب انتهاء زيارة الرئيس.

وأكد نائب رئيس الاتحاد إن إستعراض المشروعات المطروحة للاستثمار بالسوق المحلي أمام المستثمرين القبرصيين امرا مهما للغاية لجذبهم للاستثمار بها خاصة انها مشروعات متنوعه في مختلف القطاعات.

وتوقع احمد الزيني عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس الشعبة العامة لمواد البناء ان يكون مردود زيارة الرئيس لقبرص ايجابيا علي دخول استثمارات قبرصية جديدة الي السوق المحلي، فضلا عن فتح ابوب جديدة للمنتجات المصرية بالسوق القبرصي وهو ما يساند الصادرات ويدعمها ويزيد من معدلاتها وفي النهاية المستفيد الاقتصاد العام للبلد.

وشدد "الزيني" علي ضرورة زيادة دور رجال الاعمال في الاستفادة من زيارة الرئيس لقبرص بالتنسيق مع نظرائهم في الانشطة المختلفة سواء فيما يتعلق بالتبادل التجاري او الاستثمارات المشتركة التي تفيد البلدين وتطور من اقتصاديهما في الفترة القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً