اعلان

"تمرد التعليم": الوزير أخلف وعده.. ونطالب بحذف الوحدة الأخيرة من كل المواد

اعترض أولياء الأمور على جدول الامتحانات الذي أعلنت عنه مديرية التربية والتعليم بالقاهرة منذ يومين، حيث قالت سماح أبوبكر "أدمن" حملة "تمرد على المناهج التعليمية" موجهة خطابها لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي،: "لقد عجز لساني عن الكلام، لقد وعدتمونا بتخفيف المناهج ولم تنفذوا وعودكم لقد تأكدنا أن وعودكم مجرد فنكوش، فقد اكتفينا بوعودكم ولم نطالب بحذف أجزاء من المناهج، لكي لا يقال علينا سطحيين".

وأضافت "أبوبكر": "لقد قدمتوا لنا الامتحان بشكل مفاجئ والمناهج كما هي لم تتغير، مما يجعل المعلمين يسيرون بسرعة القطار في المناهج لكي يقوموا بإنهاءها قبل انتهاء العام الدراسي، مما لا يعطي الفرصة للطلاب إنهاء تحصيل المناهج بسبب عدم وجود شرح جيد أو تدريبات، عندما قمنا بعمل ذلك الجروب منذ ٣ سنوات، كنا بنتمرد على المناهج.. وشهدنا على تخبطكم في القرارات والتفكير من ميدتيرم منتهى.. لا مش منتهى.. لا شيل الميدتيرم خااالص.. لا حط امتحانات شهرية.. لا شيلها.. لا احسبها فى أعمال السنة.. لا ماتحسبهاش.. طب اعمل يابنى ثانوية عامة جديدة.. طب هد العمارة وابنيها".

وتابعت أدمن حملة تمرد، "كل ده عشان ماتقربوش من مناهج عقيمة وطويلة على مدة زمنية قصيرة، ومش عارفين ليه.. المناهج مش كتب سماوية مقدسة مينفعش نقرب منها".

وقالت": "بما انكوا غير ملتزمين وبتخلفوا في وعودكم بنطالب بحذف الوحدة الأخيرة من كل المواد على مستوى كل المراحل مش عشان احنا بنتدلع ولكن عشان الوحدة دى مش هتاخد حقها وحرام تتاخد وتتحسب وخلاص بدون استفادة في المناهج التكاملية التصاعدية بتاعتكوا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك