اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة المعزول وأعوانه في "التخابر مع حماس" وخلع الفنانة "زينة" لأحمد عز ومحاكمة المتهمين بالشذوذ ونظر حل مجلس نقابة الصيادلة

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأحد، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة الجنايات إعادة محاكمة مرسي وإخوانه فى "التخابر مع حماس "،ومحاكمة المتهمين بالشذوذ،والأسرة تنظر دعوى خلع "زينة" ضد أحمد عز،ودعوى وقف البث المباشر للبرامج الدينية،ودعوى حل مجلس نقابة الصيادلة،والحكم في دعوى إضافة بند تحليل المخدرات للمرشحين بقانون الرياضة الجديد،والحكم فى دعوى وقف قرار امتناع ترشح محمد نصر لرئاسة نادي الداخلية،والحكم فى دعوى وقف انعقاد الجمعية العمومية لنادى الزمالك.

"التخابر مع حماس"

تواصل محكمة جنايات لقاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأحد، مُحاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، وآخرين في القضية المعروفة بـ"التخابر مع حماس"

وألغت محكمة النقض في نوفمبر 2016، أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي و21 آخرين في قضية للتخابر مع حماس، وقررت إعادة المحاكمة.

تدور وقائع القضية وفقا للتحقيقات بين أعوام 2005 حتى 2013، متمثلة في تورط أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وأعضاء مجلس الشعب السابقين التابعين للجماعة، بارتكاب جرائم التخابر مع التنظيم الدولي، وحركة حماس، والحرس الثوري الإيراني، وحزب الله، والتحالف مع جماعات تكفيرية في سيناء، لتنفيذ مخطط إسقاط النظام المصري آنذاك – نظام مبارك – والاستيلاء على السلطة بالقوة.

"حل مجلس نقابة الصيادلة"

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى المقامة من يونس عمار المحامى، بصفته وكيلا عن الدكتور محمد محمد منصور الشيخ، والتى تطالب بحل مجلس نقابة الصيادلة

واختصمت الدعوى التى حملت رقم ٤٥٣٨٣ لسنة ٧٠ ق، نقيب الصيادلة، وآخرين، حيث ذكرت أن النقيب يصدر قرارات عشوائية، ويمتنع عن تنفيذ الأحكام القضائية.

"قانون الرياضة الجديد "

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، الحكم في الدعوى المطالبة بإدراج بند بقانون الرياضة الجديد

اختصمت الدعوى المقامة من مجدي محمد طلعت وحملت رقم 6109 لسنة 72 قضائية وزير الشباب والرياضة بصفته وطالبت بإدراج بند يلزم المرشح بإجراء تحليل للمواد المخدرة والمسكرة التي تؤثر على الصحة النفسية والعصبية للمرشح مع تقديم إقرار الذمة المالية بقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

"الشذوذ الجنسي"

تستكمل محكمة جنح الأزبكية المنعقدة بمجمع محاكم الجلاء، اليوم الأحد، محاكمة 17 متهمًا بممارسة الشذوذ الجنسي

وكانت النيابة واجهت المتهمين بتفريغ هواتفهم المحمولة التي احتوت على محادثات وصور إباحية تبادلوها بينهم، فيما أنكروا الاتهامات، نافين ممارستهم الشذوذ الجنسي.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين مارسوا الشذوذ الجنسي مع الرجال راغبي المتعة الحرام مقابل 200 جنيه في الساعة الواحدة. وكانت معلومات وردت إلى مباحث حماية الآداب مفادها أن طالبًا يدير صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لممارسة الأعمال المنافية للآداب في نطاق دائرة قسم شرطة الأزبكية، وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة، داهمت قوة الشقة وألقت القبض على المتهمين متلبسين بممارسة الشذوذ الجنسي، وضبطت عددًا من الهواتف وبعض الملابس النسائية بحوزتهم.

"ترشح محمد نصر لرئاسة نادي الداخلية"

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، الحكم في الدعوى المقامة من محمد نصر محمود، والتى تطالب بوقف تنفيذ القرار السلبى الصادر من الداخلية بالامتناع عن استلام أوراق ترشحه لمقعد رئيس مجلس إدارة نادى الداخلية الرياضى وإدارة اسم الطاعن فى كشوف الناخبين

واختصمت الدعوى كلا من مساعد أول وزير الداخلية لقطاع شئون الأفراد والمدير التنفيذى لنادى الداخلية الرياضى ووزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وقال محمد نصر، إنه لجأ للقضاء بسبب القرار السلبى الصادر بمنع ترشحة لمقعد رئيس مجلس إدارة النادى، مؤكدًا على أنه من المؤسسين للنادى وليس من حق أحد أخذ منصبه الذى بات يجدد ويحافظ على رقى النادى منذ توليه المنصب.

"الجمعية العمومية لنادى الزمالك"

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، وعضوية المستشارين مصطفى حبيشى، وبهجت عزوز وسكرتارية محمد عايد، اليوم الأحد، الحكم في دعوتى عمر هريدى لوقف انعقاد عمومية الزمالك

كان عمر هريدى عضو نادى الزمالك، أقام دعويين قضائيتين أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، حملتا رقمى 31656، 34528 مطالبًا فيهما ببطلان ووقف انعقاد الجمعية العمومية العادية لنادي الزمالك المزمع انعقادها في 26 مارس "اجتماع أول"، و27 مارس "اجتماع ثان"، والمقرر فيهما مناقشة جدول الأعمال وانتخاب مجلس إدارة جديد ومراقب حسابات.

اختصمت الدعويان كل من رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ووزير الدولة لشئون الرياضة والمدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة ومحافظ الجيزة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

"خلع الفنانة "زينة" ضد أحمد عز"

تنظر محكمة أسرة مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد القاضى، وعضوية محمد قسمالله، وهبة صلاح، اليوم اﻷحد، دعوى الخلع المقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز

وتعود أحداث الواقعة عندما تقدم معتز الدكر محامى الفنانة إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر بطلب يحمل رقم 832 لسنة 2016، وطالب فيه بتطليق موكلته وسام رضا إسماعيل الشهيرة بـ"زينة"، من الفنان أحمد عز طلقة بائنة للخلع مقابل تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية والمادية.

"وقف البث المباشر للبرامج الدينية"

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، دعوى بث البرامج الدينية

اختصمت الدعوى المقامة من محمد حامد سالم المحامى وحملت رقم 47472 لسنة 71 قضائية، رئيس الجمهورية بصفته.

طالبت الدعوى التى حملت رقم 47472 لسنة 71 قضائية، بإلغاء القرار السلبي بالامتناع عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بشأن وقف البث المباشر للبرامج الدينية على كافة القنوات الفضائية، على أن تذاع عقب تسجيلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب غزة كشفت الحقيقة.. إخواني هارب يقرر العودة إلى مصر: أخطأت وليس عيبًا أن أعترف