اعلان

محافظ مطروح: بوابه مصر الغربيه مغلقه بدرع المحبه وسيف الحكمه

قال اللواء علاء ابو زيد، محافظ مطروح،إنه يستهدف إنشاء ميناء تكون نافذه افريقيا علي البحر المتوسط لافتًا إلي أن هذا الميناء يوفر العديد من فرص العمل الأمر الذي يؤدي إلي زياده عدد سكان مطروح عام 2030 إلي 10 مليون نتيجه المشروعات التي ستقام علي أرض مطروح.

وأضاف ابو زيد في تصريحات صحفيه له عقب انتهاء فعاليات مهرجان التمور، أن المشروعات الصناعيه التي ستقام علي بمدينه العلميين الجديده ستكون ولايتها تابعه لوزراه الإسكان وإدريًا تابعه لمحافظه مطروح مشيرًا إلي أن هذه المشروعات تجعل المنطقه مدينه متكامله الخدمات صديقه للبيئه.

وأشار ابو زيد إلي أن مدينه العلميين الجديده سيكون حرم البحر فيها 120 متر وسسيتم عمل ماشيه بطول 50 متر للمواطنين علي البحر حتي لا يتحكم فيها اي مستثمر.

وأوضح ابو زيد أنه قام بحمايه مزراعين البلح من استغلال التجار حيث قام بشراء البلح من التجار ب7 جنيهات وتتولي المحافظه توزيع البلح علي التجار بدلا من بيعه للتجار مباشر 3 جنيهات مما يؤدي إلي بخس حق صغار المزراعين لافتًا إلي أنه بعد افتتاح مصانع التمور وصل ثمن بيع البلح حوالي 13 جنيه في السوق بالاضافه إلي منع استيراد التمر من ليبيا التمر "يخرج من سيوه ولا يدخل اليها".

وقال محافظ مطروح، إن المحافظه تعد من أخطر المحافظات نظرا لانها بوابه مصر الغربيه، ولكن بفضل الله حبا الله هذه المحافظه بمحبه وتالف بين اهلها والجيش والقيادات مما يجعلها درعا حصين ضد اي خطر يمكن أن يهدد بلدنا " بوابه مصر الغربيه مغلقه بدرع المحبه وسيف الحكمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي.. بديل معلول