اعلان

بالصور.. حماة الوطن يقيم دورة لحقوق الإنسان

أقامت أمانة الجيزة بحزب حماة الوطن مساء أمس بنقابة المحاميين دورة تثقيفية عن حقوق الإنسان، وذلك برعاية السيد اللواء "مصطفى عبيه" مساعد رئيس الحزب وأمين عام محافظة الجيزة، بحضور كل من اللواء "محسن الفحام" مساعد رئيس الحزب وأمين التدريب والتثقيف للحزب، النائبة "سولاف درويش" نائب الحزب بالقليوبية، والدكتور "كريم سالم" ممثل الحزب بلجنة الشباب برئاسة الجمهورية، وقام بتنسيق الدورة أمينة التثقيف والتدريب بالجيزة "شيرين سالم"، وأمين العلاقات العامة، "أسامة خشبة"، ونيفين العصار أمين حقوق الإنسان بالحزب.

وناقشت الدورة حقوق الإنسان في مصر، وكيفية تطبيقها بين المواطنين ليعرف كل مواذن ما له من حقوق وما عليه من واجبات. كما تطرقت الندوة لمناقشة الأوضاع الراهنة ومعالجة المشكلات التي يواجهها المصريين من منظومة التعليم وكيفية الارتقاء بمستوى المدرس لكي يكون قدوة حسنة للطلاب كونه معلمهم ومربيهم من أجل تنشئتهم في بيئة تعليمية خصبة، وكذلك التنويه بأهمية الطاقات الشبابية في بناء وطن سليم وإعدادهم لتولية المناصب المهمة في كافة مجالات وربوع الدولة.

وبدأت الدورة بكلمة افتتاحية للواء "مصطفى عبيه"، حول ماهية حقوق الإنسان وكيف لكل مواطن في الداخل والخارج التمتع بحقوقه، وممارسة ما عليه من واجبات تجاه وطنه، وتطرق الدكتور "كريم سالم" إلى دور الشباب في النهوض بمؤسسات الدولة والذي أثبتوا بمنتدى شباب العالم على مدى كفائتهم لتولي القيادة للنهوض بالدولة ومؤسساتها.

فيما أشادت الدكتورة سولاف درويش بالدور البارز للمرأة في مجلس النواب وبعض الوزارات وقدرتها على اتخاذ القرارات المصيرية المتعلقة بالشأن المصري داخليا وخارجيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً