اعلان

"نائبة 25 - 30" تتقدم بتعديلات قانون زراعة القطن

كتب : محمد حسن

تقدمت النائبة نادية هنري عضو مجلس النواب عن ائتلاف 25 -30 بمشروع قانون لتعديلات بعض المواد الخاصة بزراعة القطن في قانون الزراعة المصرى إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

وأوضحت هنري، أن القانون وقع عليه عٌشر أعضاء مجلس النواب، وتم إحالته اليوم للجنة مشتركة من ٣ لجان هي " الزراعة والري، والتشريعية، والموازنة العامة" مشيرة إلى ضرورة تعديل بعض المواد الخاصة بالقطن في قانون الزراعة، بما يسمح بالمحافظة على هذا القطاع إلهام بما يسمح بإعادة إحياؤه مرة أخرى.

وأوضحت أن معالجة الوضع الحالي لسوق الأقطان في مصر يستلزم العمل على حزمة متكاملة من الإجراءات على رأسها صياغة استراتيجية جديدة لإدارة هذا القطاع، في ظل التغيرات والتحولات العالمية وفي إطار ما طرأ من تغير في السلوك السوقي للقطن المصرى في التصدير وما حدث من تحولات تكنولوجية في صناعة الغزل والنسيج مع اقتراح أساليب تسويقية جديدة تساهم في زيادة حجم صادراته واستعادة حصته السوقية عالميًا.

وأشارت هنري إلى أنه سبق تقديم القانون عقد العديد من ورش العمل مع مجموعة من المتخصصين في هذا المجال لتقديم مقتراحتهم بشأن تطوير صناعة القطن في مصر، لافتة إلى أن القانون المقدم هو خطوة أولى فى إطار المزيد من التحركات خلال الفترة المقبلة للنهوض بهذه الصناعة مرة أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً