اعلان

إقامة مزارع سمكية على 4 آلاف فدان بالبحر الأحمر (صور)

تطرح محافظة البحر الأحمر خلال المؤتمر الاقتصادى الدولي بالغردقة، مشروعان تهدف بهما لاستغلال الموارد المحلية ومشروعات الأمن الغذائي، أولهما إقامة مزارع سمكية، ومصنع للثلج وتعبئة الأسماك على مساحة 4 آلاف فدان جنوب رأس غارب المساحة.

تعد مزارع الأسماك هى الشكل الرئيسي للزراعة المائية، وتنطوي مزارع الأسماك على تربية الأسماك لأغراض تجارية في خزانات أو حاويات؛ فهناك طلب متزايد على الأسماك والبروتينات المأخوذة من الأسماك، مما أدى إلى انتشار الإفراط في صيد الأسماك في المصايد البرية، وتوفر مزارع الأسماك مصدرًا آخر للعاملين في سوق الأسماك.

كما تطرح المحافظة، المشروع الثانى وهو مشروع زراعة نبات السليكورنيا بمدينة رأس غارب بجوار منطقة الملاحات جنوب مطار رأس غارب القديم على مساحة 4 آلاف فدان على المياه المالحة.

وتستخدم هذه المادة الخضراء، علفا للدواجن والمواشي والأغنام، كما تستخدم الساليكورنيا لعلاج الروماتيزم وآلام المفاصل، زيت غذائي، وصناعة الصابون، الملح، وقد تم الانتهاء من تسعير الأرض بواسطة هيئة الخدمات الحكومية.

وأكد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، أنه اتفق مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على إقامة أكبر مؤتمر اقتصادي، يحتشد عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين من مختلف الجنسيات المصرية والعربية، وأيضا الأجنبية؛ وذلك بهدف عرض الرؤية الاستراتيجية للمحافظة للمشروعات المتاحة بها.

كلف المحافظ، إدارة الاستثمار بالمحافظة، بعمل دراسة متكاملة مع اتخاذ كافة الموافقات اللازمة للمشاريع، حيث يتيح للمستثمر إقامة المشروعات دون أي عقبات والذي سيقدم فرص عمل لأهالي المحافظة بكافة أطيافها وأعمارها، وخاصة أهم فئة وهى الشباب.

ويأتى مشروع الاستزراع السمكي وزراعة نبات السليكورونيا، من المشاريع الأولى بالمحافظة، وهى بادرة تطلقها المحافظة، ضمن عدد من المشروعات التى ستنفرد بها المحافظة ليس داخل المحافظة فقط وإنما فى مصر والشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني