اعلان

"هشام كمال"يطالب بقانون صحيح يهدف لنجاح المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال هشام كمال، رئيس جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة بالقاهرة، أنه لابد أن يكون هناك قانون صحيح يهدف لنجاح قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع الاستفادة من مبادرة الوزير السابق يوسف بطرس لانضمام العديد من الممولين للقطاع الرسمى فهل يجوز تكرار التجربة، لحل أزمة التمويل.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل البرلمان، لمناقشة المعوقات التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحضورمحمد علي يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمهندس أحمد عبدالرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، ونفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وممثلين عن وزارة التجارة والصناعة، ولفيف من أعضاء البرلمان.

وطالب"كمال" أعضاء مجلس النواب بالتدخل لتقليل سعر الغاز المقدم للمصانع، موضحا أن سعر أنبوبة الغاز وصل إلى ٣ أضعاف قيمتها، مطالبا بعدم وجود تداخل بين جهاز مدينة القاهرة الجديدة وهيئة التنمية الصناعية لأنه يعطل مصالح الجميع.

وأضاف أن المواصلات وحاجتنا الماسة لتعدد الخطوط للرفع عن كاهل المستثمر والعامل وتشجيع التوظيف.

وتسائل رئيس جمعية المشروعات الصغيرة بالقاهرة قائلا"هل يعقل أن ندفع قيمة ما نملك مرتين مرة فى قيمة الأرض ومرة أخرى فى إعادة التسعير عند المطالبة بمنفذ بيع، موضحا أن نجاح قطاع الصناعات الصغيرة نجاح لمصر كلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً